عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Oct-2019

الديموقراطيون والجمهوريون يسعون إلى إلغاء أمر ترامب بسحب القوات من سوريا

 

واشنطن: قالت زعيمة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الإثنين، إنها اتفقت مع جمهوريين على ضرورة إصدار قرار يلغي قرار الرئيس دونالد ترامب “الخطير” بسحب القوات من شمال سوريا حيث تشن القوات التركية هجوما ضد المقاتلين الأكراد.
 
وقالت بيلوسي إن الديموقراطيين والجمهوريين في الكونغرس يمضون قدما في مشروع قرار فرض عقوبات واسعة على تركيا بسبب عمليتها العسكرية، مؤكدة أن الإجراءات التي يخطط لها البيت الأبيض ليست كافية.
 
وهدد ترامب بفرض عقوبات على تركيا لدفعها لوقف هجومها في شمال سوريا ولكن دون فائدة.
 
وواجه قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد ممهدا الطريق للهجوم التركي، انتقادات واسعة داخل بلاده، واعتبر خيانة للأكراد الذين تحالفوا مع الولايات المتحدة لهزيمة تنظيم “الدولة”.
 
وأشارت بيلوسي إلى أنها أجرت محادثات مع السناتور البارز ليندسي غراهام، الجمهوري المتشدد الذي يستمع له ترامب، والذي اختلف معه بشدة بشأن قراره الانسحاب من سوريا.
 
وكتبت في تغريدة على تويتر “كان على رأس أولوياتنا الاتفاق على أنه يجب أن نصدر قرارا من الحزبين ومن مجلس الكونغرس لالغاء قرار الرئيس الخطير في سوريا فورا”.
 
وقالت إن مجموعة العقوبات التي يعتزم البيت الأبيض فرضها لن ترضي على الأرجح أعضاء الكونغرس الغاضبين ومن بينهم الجمهوريون.
 
وأوضحت “نظرا لأن الرئيس أعطى الضوء الأخضر للأتراك للقصف وبالتالي إطلاق عنان داعش فعليا، علينا أن نضع مجموعة عقوبات أقسى من تلك التي يقترحها البيت الأبيض”.
 
 
Nancy Pelosi
@SpeakerPelosi
 · 11h
Pleased to have a conversation with Senator @LindseyGrahamSC this morning. Our first order of business was to agree that we must have a bipartisan, bicameral joint resolution to overturn the President’s dangerous decision in Syria immediately.
 
 
Nancy Pelosi
@SpeakerPelosi
Next, we must put together the strongest bipartisan, bicameral sanctions package similar to the bipartisan bill the House is advancing.
 
7,863
6:55 PM - Oct 14, 2019
Twitter Ads info and privacy
1,103 people are talking about this
وفي وقت سابق، قال السناتور غراهام إن الكونغرس سيقوم سريعا بتحرّك يلقى دعم الحزبين الجمهوري والديموقراطي.
 
وقال لشبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية إن إردوغان “ارتكب أكبر خطأ سياسي في حياته”.
 
وأكد “لم أرَ في حياتي دعما كهذا من قبل الحزبين. جميعنا طفح كيلنا من إردوغان”.
 
وتابع أن “الجمهوريين والديموقراطيين العاملين مع الإدارة سيفرضون عليه عقوبات صارمة أشبه بتلك المفروضة على إيران، وهو يستحقّ ذلك”.
 
وأضاف “سنخرجه من سوريا سنعيد ترتيب الأمور”.
 
 
Lindsey Graham
@LindseyGrahamSC
 · 12h
Just spoke with Speaker Pelosi regarding congressional action on Turkey’s incursion of Syria. Speaker supports bipartisan sanctions against Turkey’s outrages in Syria. She also believes we should show support for Kurdish allies and is concerned about the reemergence of ISIS.
 
 
Lindsey Graham
@LindseyGrahamSC
I will be working across party lines in a bicameral fashion to draft sanctions and move quickly, appreciating President Trump’s willingness to work with the Congress. The Speaker indicated to me that time was of the essence.
 
3,845
5:29 PM - Oct 14, 2019
Twitter Ads info and privacy
2,884 people are talking about this
وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين قد أعلن، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي أمر بعقوبات صارمة ضد أنقرة لكن لم يتم تفعيلها حتى الآن.
 
ومنذ إعلانه قبل 8 أيام عن سحب القوات الأمريكية من مواقع على الحدود التركية السورية، يعطي ترامب إشارات متناقضة مع تأكيده على أن الأمريكيين يجب أن يحرروا أنفسهم من حروب الشرق الأوسط، مهدداً تركيا في الوقت نفسه بـ”تدمير اقتصادها”.
 
(أ ف ب)