عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Sep-2023

5 أعراض لاصابتك بعدوى الجيوب الانفية


طروب العارف

مواقع-
بداية وقبل  النصائح والتحذيرات ، يجب شرح المقصود  بتعبير الجيوب الأنفية. فهي مساحات صغيرة فارغة خلف عظام الجبهة وإن أصيبت بالتهاب فقد يكون بسبب عدوى وتتسبب في الشعور بالم شديد.
 ولما للجيوب الانفية  من أهمية ولالتهاباتها من  منغصات ، فقد نشر موقع بابا ميل قائمة مصدرها أطباء مختصين تشرح خمسة من أكثر الأعراض شيوعًا وذلك للتعرف عليها والتحوّط لها
1-    أول الاعراض ألم في الوجه
وفقًا لإدوين وليامز، رئيس الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية والترميمية للوجه فإن مثل هذا الألم الطارئ  في الوجه من المرجح أن يكون علامة على الإصابة في الجيوب الأنفية وقد تكون مسدودة.
2-    الم في الأسنان
قد لا يكون ألم الأسنان بسبب مشاكل في الأسنان. ووفقا لطبيب الأنف والأذن والحنجرة في مركز ويكسنر الطبي في جامعة ولاية أوهايو "يوجين تشيو" فإن هذا الألم عادة ما يكون مرتبطًا بالتهاب الجيوب الأنفية الفكي (أو في الخد) حيث تمتد جذور الأسنان العليا والتي تكون بالقرب من الجيب المُصاب.
3-    صداع دائم
العديد من الأمور تسبب الصداع مثل كثرة الحركة أو الجفاف إضافة الى التعب .ومع ذلك، وفي حالة المعاناة من الصداع المزمن لعدة أيام، فقد تكون علامة على الإصابة بعدوى الجيوب الأنفية.
 ويجب التنويه هنا أن معظم هذه الالتهابات فيروسية ولن تستجيب للمضادات الحيوية.
4-    انعدام القدرة على الشم
عند مواجهة مشكلة في شم الروائح بشقيها الحلو والكريه فقد تكون إشارة على الإصابة بالعدوي. ويرى  الدكتور تشيو أن فقدان حاسة الشم يمكن أن يحدث بسبب التهاب الجيوب الأنفية ومن الأفضل مراجعة الطبيب.
5-    الشعور بالضغط الشديد في الراس
عندما يكون  الاستيقاظ من النوم مصحوبا بالشعور بالثقل وعدم الراحة بشكل عام، فقد يكون السبب  التهاب الجيوب الأنفية .
ويوضح الدكتور وليامز أنه عندما تبدأ الجيوب  في الانسداد  يبدأ الجسم  في   المعاناة  من  التوتر والشعور بالضغط وعدم الراحة، وهي اشارات  إلى أن المزيد من أعراض العدوى في الطريق .