عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    31-Mar-2019

الرئيس الروسي يرسل برقية للمشاركين في القمة العربية في تونس

 

موسكو: أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الأحد، خلال برقية ترحيب بالمشاركين في قمة الجامعة العربية، المنعقدة في تونس أن “روسيا على استعداد للتعاون مع الدول العربية في جميع المجالات”، طبقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.
 
وجاء في نص البرقية على الموقع الرسمي للكرملين: “السادة المحترمون رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في جامعة الدول العربية! يسعدني أن أرحب بكم بمناسبة افتتاح القمة العربية”.
 
وأشار بوتين، في برقيته، إلى أن الوضع المتوتر في العديد من بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يزيد من أهمية جامعة الدول العربية، كآلية للحوار والتفاعل متعدد الأطراف.
 
وشدد الرئيس الروسي على ضرورة حل الأزمات القائمة في المنطقة بطرق سياسية ودبلوماسية. واستشهد بسورية كمثال على ذلك، قائلا: “هذا ينطبق بالكامل على سوريا، حيث تمكننا، بفضل الجهود الروسية، من توجيه ضربة ساحقة إلى قوى الإرهاب، والبدء في العملية السياسية، وحل المشاكل الإنسانية الملحة”.
 
كما يرى بوتين، أنه من أجل استقرار الوضع في المنطقة، من الضروري حل النزاع العربي الإسرائيلي طويل الأمد، والذي ستكون نتائجه “حل عادل للمشكلة الفلسطينية”. وأكد من جديد على المبادرات الروسية السابقة حول الشرق الأوسط، والتي تهدف إلى تشكيل تحالف واسع لمكافحة الإرهاب تحت رعاية الأمم المتحدة، وتطوير تدابير الأمن الجماعي والثقة في منطقة الخليج”.
 
وانطلقت في تونس الأحد أعمال القمة العربية في دورتها الثلاثين.
 
(د ب أ)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات