عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Feb-2020

ما لم يرصده «راصد» - حسن طارق الور
 
 الدستور- أود أن أبدأ بشكر «راصد» على عملهم، لأننا نفتقد لمن يتابع وينتج تقاريرعن أعمال المجالس المنتخبة أو المعينة التي تعمل لصالح العام. ولكن لدي بعض الملاحظات على كيفية نشر البيانات وعلى ما يحتويه هذا التقرير من معلومات لأنه يعرض فقط أعمال النواب تحت القبة.
تضمن التقرير عدد اللجان التي يتبع لها كل نائب ولكن لم يتضمن أي اجتماعات اللجان حضر بها النواب غير الأعضاء بتلك اللجنة، ولا نتائج أعمال تلك اللجان، لأن اللجان هي الأساس في تحضير مسودات القوانين التي يتم مناقشتها تحت القبة، فمن غير المنطقي مناقشة أعضاء لجنة معينة قانون هم من أعده وجهزه لباقي المجلس حين عرضه تحت القبة.
لمثل هذه التقارير أهميه لكي يتابع البعيد عن السياسة ما يحصل تحت القبة فقط، ولكن باقي عمل النائب يمكن متابعته بسهولة في يومنا هذا عن طريق مواقع التوصل الإجتماعي والصحف الالكترونية، فأصبحنا نعلم أي النواب صوت على هذا الموضوع أو ذاك، أي من النواب يتكلم فقط وأيهم يعمل للمصلحة العامة، وأي النواب يمثل أراء الشعب.
طلبت من «راصد» عرض البيانات بشكل آخر، أردتها بشكل جداول أرقام لكي استطيع إستخلاص منها ما يهمني وليس على شكل رسوم بيانية يراها معد التقرير مناسبة أو مهمة.
أتمنى من «راصد» عرض البيانات وطرحها من خلال دعمها بجداول الارقام المستخدمة في التقرير، واتمنى منهم أيضا دمج نتائج عمل اللجان في التقارير المقبلة، والأهم أتمنى من الناخب الأردني متابعة من يريد أن ينتخبه من عدة زوايا.