عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Jul-2020

"من السما" جديد الكاتبة الأردنية غصون رحّال

 

عمان-الدستور - صدرت مؤخراً عن دار العائدون للنشر و التوزيع في الأردن رواية جديدة للمحامية والكاتبة غصون رحال حملت عنوان (من السما) وهي روايتها الخامسة وقد جاءت في 245 صفحة قطع وسط، وبغلاف من تصميم الفنان رائد قطناني. 
 
رواية (من السما) هي رحلة الحب والحرب والموت والجنون في زمننا هذا، صراعات البشر وتناحرهم، القوى العظمى والدينية وما تمارسه من سلوكيّات لا إنسانية. 
 
نختار منها المقطع الآتي: "كانت قد جهّزت كلّ شيء، فَرَدَتْ الحِرامَ الصوفي، وجاءتْ بحَجرٍ مسنّن الحواف، ووضعته إلى جوارها، وتخلّصتْ من سروالها الذي ترتديه تحت ثوبها. لمحتُها تعضّ على منديل شَعرها الذي حشرت نصفَه في فمها، وهي تتشبّث بكلتا ذراعيها بجِذع شجرة الزيتون، وتدفع بأنفاسها بكلّ ما أوتيت من عزم. عند حلول الظلام، سمعتُ صراخًا يشقّ سكونَ العتمة، ورأيتُ طِفْلًا ضئيلًا يطفو بين فخذيها العاريتين. قطَعَتْ بالحجر المُسنَّ الحبلَ السريّ الذي يربطها بالوليد، وسَتَرته بمنديل رأسها، وضمّته إلى صدرها وقالت "يلّا نرجع للدار". 
 
يذكر أن غصون رحّال كاتبة أردنية- بريطانية، حقوقية وناشطة في حقوق الإنسان وقانون التنمية، الأعمال الروائية: موزاييك (1999) دار الشروق للنشر ولتوزيع – عمّان – الأردن، شتات (2002)، خطوط تماس ( 2006)، في البال (2010) المؤسسة العربية للدراسات والنشر – عمّان – الأردن.