عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Feb-2019

جو بايدن يعتزم مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة

 

واشنطن- “القدس العربي”: - من المؤكد تقريباً أن يدخل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، سباق الرئاسة لعام 2020، وفقا لمصادر مطلعة على خططه.
وقال مصدر على دراية مباشرة بحركات الحملة الانتخابية: “من الواضح تماما أنه سيقفز للسباق بنسبة 95 في المئة”.
وسعى بايدن في الأيام الأخيرة إلى بناء دعم من الناشطين على مستوى القاعدة، كما طلب من المانحين مساعدته في الفترة التي تسبق الإعلان.
ودافع بايدن في محادثات هاتفية عن سبب كونه المرشح الأفضل في حقل مزدحم للغاية في السباق الانتخابي، وأكد روبرت وولف، وهو متبرع للحزب الديمقراطي، أنّه تحدث إلى بايدن في مكالمة مدتها 25 دقيقة، الاربعاء، وأنه من الواضح أنه سيخوض السباق.
وقال وولف: “لقد كان البديل الأكثر شعبية خلال الانتخابات النصفية، ومن القلائل الذين يمكنهم “اللعب” في جميع الولايات، ويمكنه القيام بحملة في أي مكان، وإذا منحته الكثير من الثقة، يمكن أن يحقق نتائج جيدة في انتخابات وطنية”.
قاد بايدن من المرشحين الأوفر حظاً بالفوز بثقة الناخبين في استطلاعات الرأي بشأن تفضيلات سباق 2020، وهي نتائج تؤكد على دعم ترشيحه في حين حاز السيناتور بيرني ساندرز على دعم بنسبة 11 في المئة، وفازت السيناتور إليزابيث وارن على دعم بنسبة 8 في المئة فيما حصل النائب السابق بيتو اورورك على دعم بنسبة 7 في المئة.
ومن بين الشخصيات التي أعلنت رغبتها في خوض الانتخابات الرئاسية، السيناتور كوري بوكر، كيرستن غيليبراند، ايمي كلوبوشار، تولسي غابارد ووزير التنمية السابق جوليان كاسترو.