عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Jan-2019

”غوغل“ تکشف عن مترجم فوري لإجراء المحادثات
دبي – كشفت شركة غوغل النقاب عن نظام حقیقي لترجمة اللغات الأجنبیة بشكل فوري یتیح للأشخاص إجراء محادثات في الوقت الفعلي، وذلك من خلال ”وضع المترجم“ لمكبرات الصوت العاملة بواسطة مساعد غوغل الصوتي الذكي Assistant Google ،بحیث یسمح ھذا الوضع لشخصین بالتحدث بلغات مختلفة وإجراء محادثات في الوقت الحقیقي. وتقول غوغل إن الخدمة سوف تجعل من السھل على مكاتب الاستقبال في الفنادق التعامل مع الزوار، كما یمكن استخدام ھذه التقنیة أیضاً في المطارات ومحطات القطار أو جعل العروض التجاریة المترجمة أسھل من حیث التعامل.
ویعمل ”وضع المترجم“ mode interpreter على الشاشات الذكیة Displays Smart من المصنعین الشركاء ومجموعة مكبرات الصوت الذكیة Home Google ،والتي یتم التحكم فیھا من خلال الأوامر الصوتیة، وھو قادر على ترجمة 27 لغة، ویجري تفعیل النظام من خلال قول عبارة مثل ”ساعدني في التحدث باللغة الفرنسیة“، لیقوم الجھاز بتسجیل ما یقولھ الشخص بلغتھ ویقرأه بلغة الشخص الآخر الأصلیة، مع عرض ترجمة الكلام أثناء الحدیث عبر الشاشات الذكیة.
ویعزز Assistant Google الكلمات باللغة الأصلیة للشخص، وتعد ھذه التقنیة امتداداً لبرنامج الترجمة عبر الإنترنت من غوغل، والذي تزعم الشركة أنھ قادر الآن على ترجمة بعض اللغات بنفس دقة المترجمین المحترفین، وقد بدأت اختبار المیزة في الفنادق في لاس فیغاس وسان فرانسیسكو ونیویورك، لكنھا تأمل في أن تصبح مستخدمة على نطاق واسع في جمیع الأماكن التي تحتاج إلى خدمات الترجمة.
وكشفت غوغل النقاب عن ”وضع المترجم“ في إطار مشاركتھا بمعرض الإلكترونیات الاستھلاكیة التجاري في لاس فیجاس 2019 CES ،وأعلنت الشركة أیضاً عن نظام منبھ ذكي یستخدم أضواء متصلة بشبكة الإنترنت لتحریض الأشخاص النائمین على الاستیقاظ بشكل تدریجي، وھو ما قالت إنھ أكثر فعالیة في إیقاظ الناس بالمقارنة مع أنظمة التنبیھ العادیة.
كما قامت أیضاً بدمج مساعدھا الذكي مع مجموعة متنوعة من الأجھزة المتصلة بالإنترنت، بما في ذلك طناجر الضغط الذكیة والثلاجات الذكیة، للسماح بالتحكم بھم باستخدام الأوامر الصوتیة، وقالت غوغل إن ”وضع المترجم“ یصل إلى مكبرات الصوت الذكیة العاملة بواسطة Assistant Google خلال الأسابیع القلیلة القادمة. -(العربیة نت)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات