عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-May-2019

الثقافة تعلن عن 90 فعالية ثقافية برمضان

 

عمان- اعلنت وزارة الثقافة، اليوم الاربعاء، عن تنظيم 90 فعالية ثقافية في مختلف محافظات المملكة خلال شهر رمضان المبارك. ويتضمن برنامج الفعاليات، محاضرات دينية، وعروضا مسرحية، ومسابقات، وندوات فكرية، وفنية، وألعاب خفة، وورشات وأمسيات رمضانية لعدد من الفرق الإنشادية، وفنانين من الأردن، ومصر، والمغرب. وقال وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، للإعلان عن الفعاليات: إن هذه الفعاليات جزء رئيس من مهمة الوزارة في خدمة الجمهور خلال الشهر الفضيل الذي له خصوصيته ومميزاته، مضيفا ان هذه البرنامج الثقافي جاء بشكل متناغم مع شهر رمضان.
 
ولفت الى اهتمام الوزارة بالأناشيد الدينية المتميزة بتقاليدها وميزاتها وبمتابعيها من الشباب، وان البرنامج يشتمل على الكثير من الفعاليات التي تهدف الى تعميم الفائدة والمشاركة على أكبر نسبة ممكنة من الجمهور. وبين امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري أن البرنامج الذي استقطب فرقا فنية محترفة في مجالها، وشكل أيضا منصة لتقديم الفنان الأردني بالعاصمة، وكافة المحافظات، وتأكيد حضوره في برامج الوزارة المختلفة.
 
وعرض مدير شؤون المحافظات في وزارة الثقافة الدكتور سالم الدهام، للبرنامج الثقافي الذي سيقام في كافة محافظات اعتبارا من الأسبوع الأول لشهر رمضان المبارك، مبينا ان هذا الفعاليات تنسجم مع الشهر الفضيل وتراعي خصوصيته، كشهر للعبادة وللتكافل، لذلك فإنها ستقام بعد الانتهاء من صلاة التراويح.
 
وتحدث مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون ايمن سماوي عن الاجراءات التنظيمية التي تخص جزءا مهما من البرنامج، وهو "امسيات رمضان الصوفية" موضحا أن هذه الامسيات ستكون بسعر رمزي في العاصمة لغايات تنظيم الحضور فقط، وليس للأغراض تجارية، بينما ستكون هذه الأمسيات في المحافظات بدون مقابل للجمهور. ويأتي هذه البرنامج الذي يقام التعاون مع وزارتي السياحة والشباب، والمركز الثقافي الملكي، ومهرجان جرش للثقافة والفنون، وامانة عمان الكبرى، انسجاما مع مرتكزات البرنامج الثقافي الوطني وتوزيع مكتسبات الثقافة. بترا
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات