عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    04-Dec-2019

مديرة تحرير «فوربس»: يجب مصادقة الإعلام الاجتماعي لا محاربته... لأن المعركة خاسرة

 

الرياض -الشرق الاوسط-  محمد العايض - لا يقتصر القلق القائم على وسائل الإعلام التقليدية فقط، بل حتى الصحف والمواقع الإلكترونية، أصبحت تشعر بالخوف من خسارتها قراءها لصالح مواقع التوصل الاجتماعي. كلودين كوليتي، مديرة تحرير مجلة «فوربس»، قالت لـ«الشرق الأوسط» أمس: «ليس هناك من ينكر أنه لا يمكننا كإعلام تقليدي أن نقاتل ضد الإعلام الاجتماعي، بما فيه مواقع التواصل الاجتماعي، بل يجب أن نتصاحب معه، فالمعركة خاسرة». وتضيف «يجب استغلال ذلك بإيجاد طريقة جديدة للوصول إلى جماهيرنا باستخدام تلك التنسيقات الجديدة».
وتتطرق كلودين إلى الآلية في التعامل مع الجماهير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، منها التواصل والتحدث إليهم بلغة تناسبهم فيفهمونها، وتشدد كلودين على أنه: «يجب في البداية أن تحدّد من هو جمهورك، ومن ثم التحدث بطريقة يفهمها، وبخلاف ذلك فنحن لن نعرف إلى من نتحدث، وبالتالي ستكون خسارتنا مؤكدة».
وترى كلودين، أنها غير متشائمة، لكنها تصف الواقع كما تراه، مبينة أن الصحافيين أصبحوا ينافسون العالم بأسره الآن، فكل فرد لديه هاتف ذكي يستقبل الأخبار عليه من مصادر مختلفة، ويشارك مع الجميع. وتضيف «أعتقد أن مهمتنا صعبة وليس لدينا حل سوى أن نقوم بتحديث أدواتنا لنكون جاهزين».
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات