عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Jan-2021

الإذاعة والتلفزيون ومئوية الدولة*محمد بركات الطراونة

 الراي

انطلاقة قوية وواثقة استهلت بها مؤسسة الإذاعة والتلفزيون خطتها لتغطية احتفالات الوطن، بمرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية، حيث نظمت الإذاعة بثاً إذاعياً مشتركاً، وعلى الهواء مباشرة مع مجموعة من الإذاعات الوطنية توحدت فيها موجات الأثير، للحديث عن إنجازات الدولة في مئويتها الأولى.
 
وهي مبادرة تستحق الإشادة والتقدير، نظمتها أم الإذاعات وهي التي حملت رسالة الدولة وهويتها بكل كفاءة واقتدار، إضافة إلى أن الشاشة الوطنية تزينت بمواد إعلامية، تتحدث عن المنجز الوطني، مستوحاة من مجالات التطور التي حققها الوطن في مئويته الأولى.
 
كان يوماً وطنياً بامتياز عادت فيه الإذاعة إلى سابق عهدها من التألق والتميز، وشكلت ملتقى لتعددية وطنية عبرت عن الإنجازات في مختلف المجالات وعن التطلعات، وما هو مطلوب في المئوية الثانية، الإذاعة كانت خلية نحل، ونشاط التقى في رحابها ممثلون عن كل الفعاليات وأهل الخبرة والتجربة من مدنيين وعسكريين، ومن القطاعين العام والخاص، في خطاب موحد، يعبر عن الاعتزاز بما تم إنجازه والتطلع إلى ما هو أفضل لمستقبل يستحقه الأردن والأردنيون.
 
الجميع تحدث بلغة واحدة منطلقها ومرتكزها تعظيم الإنجازات والوقوف على أبرز التحديات وكيفية تجاوزها، والتأكيد على التفاف الشعب حول قيادته الهاشمية وتعزيز قواعد الولاء والانتماء، وقيم العمل والإنجاز.
 
نعم إنها عشرة عقود من العمل والبذل والعطاء، تم خلالها بناء قواعد ومرتكزات ذات هوية وروح، أنتجت دولة القانون والإنتاج، ودولة التكافل التي تصون كرامة الإنسان الأردني، واستكمال مسيرة التنمية الشاملة في مختلف المجالات.
 
ولا شك أن التجربة الأردنية في التأسيس والتطوير والقدرة، على تجاوز التحديات التي انتجتها العواصف والهزات، التي تعرضت لها المنطقة بكل قوة واقتدار وتكريس سيادة القانون والوحدة الوطنية، والوعي المستنير لحاجات ومتطلبات تطور المجتمع، كلها عناصر قوة بحاجة إلى التوقف عندها، واجراء دراسة تقييمية عن المقومات التي مكنت الأردن من تحقيق كل هذه المنجزات، للبناء عليها وتطويرها مستقبلاً ونحن ندخل المئوية الثانية من عمر تأسيس الدولة.
 
نعم يحتفل الأردنيون بمئوية الدولة، وقد تحققت فيها إنجازات كبيرة وعظيمة في مختلف نواحي الحياة بناها وأرسى قواعدها بنو هاشم بدءا من شيخ الثوار ملك العرب الشريف الحسين بن علي مرورا بالملك المؤسس عبد الله الاول، وصولاً إلى الملك طلال واضع الدستور، إلى الملك الحسين الباني، إلى عهد المملكة الرابعة بقيادة جلالة الملك المعزز عبد الله الثاني ابن الحسين.
 
نعم إنها شواهد على إنجازات تحققت من بداية التأسيس وحتى الآن صاغ خلالها الأردن لنفسه درباً واضحة المعالم متجاوزاً منحدرات صعبة وأزمات أحاطت به من كل جانب، بفضل حكمة القيادة ووعي الشعب، والتفافه حولها.
 
موقف مقدر لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون مجلس إدارة، ومديراً عاماً، وإدارة الاذاعة والطواقم البرامجية والإخبارية والهندسية فيها تنظيمها هذا اليوم الوطني، والشكر للإذاعات المشاركة الرسمية منها والخاصة، وننتظر المزيد من المبادرات التي تجسد إنجازات الدولة الأردنية في مختلف مراحل تأسيسها، وتعبر عنها.