عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-Mar-2019

اتحاد الكتاب يقيم ملتقى الإبداع الشبابي الحادي عشر

 

عمان -الدستور - ياسر العبادي - أقام اتحاد الكتاب والأدباء يوم أمس الأول، الملتقى الحادي عشر  للإبداع الشبابي وذلك برعاية رئيسه الشاعر عليان العدوان، وبحضور أعضاء الهيئتين الادارية والعامة وبحضور لافت لأهالي الشباب المشاركين وأعضاء لجنة الإبداع الشبابي في الاتحاد المكونة من: د. مرام أبو النادي، وأ. شريف الحموي، وأ. أمل الزعبي وحضور نخبة من المثقفين وأولياء أمور المشاركين.  وأكد العدوان في كلمته الترحيبية على  أن أبواب  الاتحاد مشرعة للطاقات الإبداعية الشبابية في شتى المجالات الأدبية لرفد مسيرة الأدب بأقلام واعدة  تساهم في رفعة الوطن وعزته كما وبين في كلمته  أهمية  وجود اللجنة وشرح أهدافها التي تتمثل في دعم طاقات الإبداع الأدبي والثقافي للشباب في جميع أرجاء الوطن
وشارك في الملتقى الأدباء:  أية الزين: الخاطرة بأنواعها، ينال أبو جسار: الخاطرة القصصية، عبد الهادي الجيلاتي: الخاطرة القصصية، فرح السناجلة: الخاطرة الوجدانية، دعاء الخطيب: المقالة، محمد طقاطقة: الشعر النبطي، عادل عواد: الخاطرة بأنواعها.
وقد أبدع  المشاركون  بما قدموا  من إنتاجهم الأدبي  الذي نال إعجاب واستحسان الحضور. وقد تناولت لجنة الإبداع عملية النقد البناء بكل موضوعية مؤكدة على جوانب القوة كما قدمت اللجنة بعض الملاحظات  للمشاركين من أجل العمل  على تطوير  أدائهم  مستقبلا. وركزت على التوجيه وتعريف المشاركين  بمستقبلهم ودورهم  الثقافي الملقى على عاتقهم في أخذ دورهم الريادي في نهضة الوطن.