عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    03-Jun-2020

مركز التوثيق الملكي يكشف عن مذكرات نادرة للحسين بن علي

 

عمان- الغد- أعلن مدير عام مركز التوثيق الملكي أ. مهند مبيضين أنه بمناسبة الذكرى الـ89 لوفاة الشريف الحسين بن علي، المنقذ الأعظم وقائد أول ثورة عربية كبرى في مطلع القرن العشرين، أن المركز حصل مؤخراً على وثائق جديدة عن الشريف الحسين بن علي تضم مذكراته وسيرته التي دونها، ليجري العمل عليها بتوجيهات من رئيس مجلس امنائه سمو الأمير علي بن نايف المعظم لاتاحتها للباحثين، كما أنه يجري العمل على تحقيق رحلة الشريف الحسين إلى عسير والمسماة بالرحلة اليمانية، لتنشر بحلة جديدة محققة تحقيقاً علميّاً.
وقال المبيضين أن المذكرات نادره ولم تنشر في كتاب قبل ذلك، وجرى ضمّها مؤخراً إلى مكتبة المركز الالكترونية بالتعاون مع احدى الجهات المعنية بالتوثيق عربياً، وكانت قد نشرت في صحافة العام 1930م بشكل حلقات، ويمكن لقارئها تلمس وفحص مسار النهضة العربية وموقف الشريف الحسين وعناده لاجل القضية العربية في مفاوضاته مع الغرب لأجل الاستقلال العربي.
وقال المبيضين أن المركز اطلق مؤخرا للباحثين والمهتمين موقعه الالكتروني الجديد، الذي يضم منصات وثائقية جديدة، وهو في الإطار التجريبي، ويجري العمل على تطويره وتعزيز محتواه الرقمي عن تاريخ الأردن في ظل الاحتفال بمئوية الدولة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات