عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Dec-2018

تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي

 

علاء علي عبد
 
عمان –الغد-  تعد البطارية أحد أهم الجوانب الخاصة بأجهزة الهواتف الذكية الحديثة، ومن حسن الحظ فقد تنبهت معظم شركات تصنيع تلك الأجهزة وقامت بإجراء تحسينات على تلك البطاريات من أجل زيادة مدة فعاليتها، حسب ما ذكر موقع “iDropNews”.
لكن العمر الافتراضي للبطارية لا يعتمد على امتلاك المستخدم هاتفا ذكيا حديثا فحسب، فقد تبين أنه يوجد عوامل أخرى عدة تؤثر على هذا الأمر كنوعية التطبيقات المستخدمة ومدة الاستخدام. ولتوضيح هذا الأمر بشكل أكبر، يمكننا القول إن هناك فئات عدة للتطبيقات المستخدمة على الهواتف الذكية تعد أكثر من غيرها استهلاكا للبطارية. وفيما يلي سنستعرض عددا من تلك الفئات وأثرها على بطارية أجهزة “الآيفون” تحديدا:
– تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي: ما من شك أن مواقع التواصل الاجتماعي “السوشال ميديا” تستحوذ على القدر الأكبر من الشهرة بين المستخدمين. لكن هذه الشهرة تأتي بنتائج عكسية متوقعة عندما يتعلق الأمر بعمر بطارية الهاتف الذكي، فكثرة الاستخدام لا بد وأن تتسبب بنفاد شحن البطارية بشكل أسرع. ولمحاولة حل هذه المشكلة أو على الأقل التخفيف من سلبياتها يمكن القيام بما يلي:
* بالنسبة لـ”الفيسبوك” تحديدا يمكن أن يلجأ المرء لحذف التطبيق من جهازه والاكتفاء بالاطلاع على “فيسبوك” عبر متصفح “سفاري”؛ حيث يمكن للمستخدم أن يذهب لموقع “facebook.com” ومن ثم اختيار “إضافة الصفحة للشاشة الرئيسية”، فهذه الطريقة من شأنها تقليل استهلاك البطارية.
* تطبيق “السناب تشات” يحتوي على ما يعرف بوضعية السفر التي يمكن الوصول لها من خلال الضغط صورة الشبح أو الرسمة الكرتونية الخاصة ومن ثم تظهر أيقونات الإعدادات ومن هناك يمكن الضغط على خيار “تنظيم” واختيار وضعية السفر.
* أما بالنسبة لباقي مواقع “السوشال ميديا” فمن المفيد أن يقوم المستخدم عبر إعدادات الهاتف أن يختار أن يتم تحديث هذه المواقع عند استخدامها فقط لا أن تبقى تحدث نفسها بنفسها طوال الوقت.
– متصفحات الإنترنت: مسألة تفضيل متصفح إنترنت على آخر تعتمد على ذوق المستخدم، فمعظم المتصفحات المتوفرة تقدم خدمات ممتازة مع فروقات بسيطة فيما بينها قد لا ينتبه لها الكثير من المستخدمين. لكن عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية فمن المهم أن نعلم أن أكثر متصفحات الإنترنت شهرة “غوغل كروم” يستهلك قدرا كبيرا من البطارية مقارنة بمتصفح “سفاري” المندمج بشكل كامل مع نظام التشغيل “iOS” وبالتالي فإن الأفضل لبطاريات أجهزة “الآيفون” اعتماد متصفح “سفاري” وترك باقي المتصفحات الأخرى.
– تابع استخدامك: أضافت مؤخرا شركة “أبل” ميزة تمكن المستخدم من معرفة أكثر التطبيقات التي تستنفد بطارية جهازه. ومن خلال هذه الميزة يستطيع تكوين صورة معقولة عن طبيعة استخدامه وتمكنه من تحديد التطبيقات التي يحتاج لضبط استخدامه لها حفاظا على عمر البطارية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات