عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Dec-2019

“الأوقاف الإسلامي” يناقش تحصين المنابر من خطابات الكراهية

 

عمان – تنطلق اليوم الدورة الـ12 للمجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف في العالم الإسلامي لعام 2019، وتنظمه وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.
ويناقش المجلس بحسب بيان صحفي للوزارة موضوعات تتضمن استحداث لوائح وبرامج لتحصين المنابر من خطابات الكراهية، والتطرف والإرهاب، وموضوع القيم الإنسانية المشتركة والتعايش والتسامح.
وسيتم عرض تجارب وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في المواصفات الفنية والعمرانية في بناء المساجد وأعمال الصيانة، وتبادل الخبرات والأنظمة في مجال تعيين الأئمة والخطباء والمؤذنين والدعاة والبرامج المناطة بهم والمسؤوليات الموكلة إليهم، وأيضاً وسائل التواصل الحديثة ودور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في الاستفادة منها.
كما سيناقش المجلس دور الأوقاف في زيادة الناتج المحلي في الدول الإسلامية، وكيفية تعزيز دور المواطنة في دول العالم الإسلامي وأثره في استقرار المجتمعات الإسلامية، والخصوصية الإسلامية في ظل العولمة الثقافية، وتجديد الخطاب الديني بين الواقع والمأمول، وخطورة الفتوى بدون علم أو تخصص، وضوابط الحديث في الشأن العام.
ويهدف المؤتمر لتعزيز التضامن الإسلامي بين الدول الإسلامية الأعضاء، والتنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجالات الدعوة والأوقاف والشؤون الإسلامية، وكشف وتفنيد المذاهب والاتجاهات المناوئة للإسلام.-(بترا)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات