عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Jul-2020

مناقشة موضوع المرأة والحرب والصحة العقلية

النشرة الدولية –

طرحت الشيخة انتصار الصباح (مؤسسة و رئيسة مؤسسة انتصار)،عبر منصة اليوتيوب، المتابعين لمناقشة موضوع، بعنوان “المرأة والحرب والصحة العقلية والبحث عن السلام”.

الشيخة انتصار قالت: بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاجئين، تعاونت مؤسسة “انتصار” مع الأمم المتحدة في دولة الكويت، ومفوضة الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في دولة الكويت، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في ندوة عبر الإنترنت بعنوان “النساء والحرب والصحة العقلية و السعي من أجل السلام”.

وأضافت كان التركيز الرئيسي للندوة عبر الإنترنت هو “تأثير الحرب والنزاع المسلح على النساء وعلى صحتهن العقلية”، والتداعيات الأكبر على أسرهن ومجتمعاتهن، والجهود المبذولة لمعالجة هذه القضايا.

لم يسلط هذا الندوة عبر الإنترنت الضوء على معاناة السكان المتضررين من الحرب فحسب، بل أدخل الجهود والحلول.

في الندوة تحدث فيها، ممثلي المنظمات الدولية في العالم العربي بعد د. طارق الشيخ (ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم، دولة الكويت)، السيد محمد الناصري (مدير منطقة آسيا والمحيط الهادئ لهيئة الأمم المتحدة للمرأة (المديرة العربية السابقة للأمم المتحدة لشؤون المرأة)، الدكتورة لينا كريدي (باحثة أولى في مؤسسة انتصار، علم النفس السياسي)، د. سامر حدادين (رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدولة الكويت، والضيف الخاص السيدة فاطمة خليفة (امرأة تم تمكينها حديثًا من قبل مؤسسة انتصار).

أدارت نقاش المحاضرة، اللاجئة السورية في لبنان السيدة كارما اكمكجي، وهي داعية قوية ومستشارة حول السلام والأمن للمرأة، وهي مؤسس الدبلومات وعضو في ميديتيراني. شبكة الوسطاء النساء.

 

 

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات