عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Jan-2019

الشاعرة العموش توقع ديوانها «تباريح الخفوق» بالشارقة
بترا - وقعت الشاعرة الاردنية ليالي العموش ديوانها «تباريح الخفوق» الصادر حديثا عن دائرة الثقافة بالشارقة، مساء يوم الجمعة الماضي بمركز كلباء الثقافي بالشارقة، ضمن مهرجان الشارقة للشعر الشعبي بدورته الــ 15، وبحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي. وكانت فعاليات الدورة، انطلقت مطلع الأسبوع الماضي برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات العربية المتحدة حاكم الشارقة. وشارك في المهرجان الذي يختتم فعالياته مساء اليوم السبت، 60 شاعرا وشاعرة من 17 دولة عربية، وتخلله أنشطة ثقافية متنوعة.
وكان مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة الثقافية في الشارقة المنسق العام للمهرجان محمد إبراهيم القصير، أشار في مؤتمر صحفي سابق إلى أن المهرجان ومنذ انطلاقته، رسخ عناية بالشعر الشعبي وتأطيره، كما عمل على اكتشاف العديد من المواهب الشعرية اللافتة والأسماء التي أثبتت حضورها على الساحة المحلية والعربية.
وقالت الشاعرة العموش، انه لشرف كبير بالنسبة لها أن توقع ديوانها «تباريح الخفوق»، في المهرجان الذي يقدم للساحة الشعرية العربية مبدعين وتجارب شعرية في كل دورة من دوراته، مؤكدة أن المهرجان يشهد تطورا كبيرا في كل عام من حيث زيادة عدد الشعراء العرب المشاركين والعناية بالإعداد والجهد الكبير في التنظيم. يشار إلى أن ديوان «تباريح الخفوق»، هو الديوان الثاني للشاعرة العموش.