عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Jan-2020

“بنترست” الشبكة الاجتماعية الثالثة في الولايات المتحدة

 

نيويورك – أصبح تطبيق “بنترست” الذي يتيح مشاركة الصور والهوايات، الشبكة الاجتماعية الثالثة في الولايات المتحدة في العام 2019، متجاوزا “سنابشات” وذلك وفقا لترتيب أعدته شركة “إيماركتر” لدراسة الأسواق.
وقال نظم الإسلام المحلّل في الشركة المكلف إعداد التقديرات المستقبلية إن “سنابشات تتوجّه بشكل رئيسي إلى جمهور الشباب، بينما تنطوي بنترست على بعد شامل أكثر سمح لها بالتطوّر والتوسّع ضمن الشرائح العمرية المختلفة”.
نجح “سنابشات” بفضل الفلاتر التي يتضمنّها، ولا سيّما فلتر الكلب الذي يحوّل الوجه البشري إلى شكل كاريكاتوري مع لسان ممدود وأذنين تهزّان، في انتزاع المرتبة الثالثة من “بنترست” في العام 2018، وذلك على الرغم من التحديثات التي أجراها وكلفته الكثير من المشتركين.
وارتفع عدد مشتركي “سنابشات” في الولايات المتحدة سنة 2019 إلى 80.2 مليون شخص، إلّا أن ذلك لم يكن كافيا لمواجهة “بنترست” الذي يضمّ نحو 82.4 مليون مستخدم. يسمح “بنترست” بتثبيت صور على لوحات افتراضية تبعا لمراكز الاهتمام (وصفات طبخ، موضة، ديكور، سفر…)، وهو يستخدم من قبل علامات تجارية كثيرة تضع صور منتجاتها بهدف جذب الزبائن. ومنذ العام 2015، بات بالإمكان اتمام عمليات شراء عبر هذا التطبيق.
إلى ذلك، ما يزال تطبيق “فيسبوك” الذي أسسه مارك زاكربرغ يحتلّ المرتبة الأولى، ويليه “إنستغرام” الذي يعتمد على نشر الصور واشتراه زاكربرغ أيضاً، وذلك وفقاً لـ”إيماركتر” التي لم تقدّم بيانات حول عدد مستخدمي هذين التطبيقين.
تقدّر “إيماركتر” أن يصل عدد مشتركي “بنترست” إلى 86 مليون مشترك في الولايات المتحدة خلال هذا العام، بالمقارنة مع 83.1 مليون مشترك في “سنابشات”، وتشير إلى أن “الفجوة بين هذين التطبيقين ستتسع أكثر بحلول العام 2023”.
يشار إلى أن عدد المشتركين في “بنترست” يصل إلى 250 مليون شخص على مستوى العالم.-(أ ف ب)