عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Feb-2020

عمرو أديب وكوشنر.. حوار الفضيحة والترويج لخطة ترامب للسلام
 
الجزيرة - غرد الناشط المصري وليد الحسيني "أخطر ما قاله جاريد كوشنر في حواره مع عمرو أديب أن ما يعرضه على الفلسطينيين من خلال ما تسمى صفقة القرن لن يجدوه بعد ذلك، وتلميحه إلى أن إسرائيل ستنتهز رفض الصفقة وتسرع في عملية الاستيطان على حساب ما هو معروض الآن من أرض لدولة فلسطين المقترحة".
 
كانت هذه التغريدة أحد التفاعلات التي أبرزتها حلقة "نشرتكم" (2020/2/2) في سياق رصدها تفاعل النشطاء المصريين مع ما كشفه جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض خلال الحوار الذي أجراه معه الإعلامي عمرو أديب بشأن خطة السلام الأميركية.
 
ومن ضمن ما كشفه كوشنر خلال اللقاء أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شارك في صياغة خطة السلام الأميركية.
 
يشار إلى أن هذه الخطة قوبلت برفض فلسطيني وعربي شعبي واسع.
 
الحوار الفضيحة
من جانبه، قال الحقوقي هيثم أبو خليل إن "حوار #عمرو_أديب مع جاريد كوشنر فضيحة.. حوار من طرف واحد كشف إعلامي جهاز السامسونغ والنشرات والبيانات الأمنية.. يا عمورة إنت آخرك حوار مع زبيدة في مكتب الأمن الوطني أو تلقي بيانات التلفيق ضد عبد الرحمن الرواجبة وثائر مطر ووليد عبد الرحمن".
 
ترويج للخطة الأميركية
أما الناشط محمد فارس فعلق على الحوار قائلا "استضافة عمرو أديب لكوشنر ليست سبقا إعلاميا بقدر ما هي ترويج بشكل غير مباشر لـ#صفقة_القرن بما يتفق مع رؤية دول الخليج ودعمها لخطة السلام التي أعلنها ترامب". 
 
على طريقة الإعلانات
كما انتقدت إيمان المصري طريقة الحوار، فقالت "ده لو أديب كان بيعمل إعلان مدفوع الأجر مكانش هايبقى بالمباشرة دي.. ده سايب كوشنر يتكلم على طريقة إعلانات التخسيس".