عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    26-Sep-2019

موهبة صغيرة تصنع طموح و قصة نجاح

 

عمان-الدستور - ومن لا يحب صعود الجبال يعيش ابد الدهر بين الحفر .. ابارك بالناس اهل الطموح ومن يستلذ ركوب الخطر ..  هذة المعادلة الشعرية ادركها احمد المدادحة مبكراً واستطاع تطبيقها بنجاح حيث حقق ما كان يحلم به ذات يوم .
 
 احمد حسين المدادحة من سكان مدينة العقبة متزوج ولديه ولد وبنت ويحمل دبلوم في الهندسة المكانيكية لم ينتظر الوظيفة الحكومية او حتى في القطاع الخاص فهو مدرك لمعادلة النجاح وقرر البدء بمشروعه الخاص بعد تفكير ودراسة  وهو صناعة الحلويات فلديه عشق بصناعة الحلويات الغربية بشكل عام وحلويات" الوافل" بشكل خاص حيث لم يكن في العقبة محل يبيع مثل هذه الحلويات ومن هنا بدأ.....
 
  وبدأ بمحل صغير في المحافظة يعمل به " الوافل" و تطور المشروع بشكل ملحوظ ثم سرعان ما قام بتطوير المشروع بتوسعته بمحل أكبر وخدمات اكثر بعدما حصل على تمويل للمشروع من أحد مؤسسات التمويل الأصغر المرخصة من قبل البنك المركزي الأردني.
 
ويبين أحمد ان التمويل كان بمبلغ 3000 دينار إستطاع به توسعه المحل بمحل أكبر وشراء معدات جديده للحلويات، وتقديم خدمات مميزة ذات قيمة مضافة للزبائن بانواع كثيرة من " الوافل" حتى اصبح يعمل لديه 5 اشخاص في داخل المحل واصبح من اشهر محلات محافظة العقبة بالحلويات ،وفاز مؤخرا بجائزة ستي بنك للمشاريع الصغيرة 2019. 
 
ويقول إن الشركة التي منحتني التمويل تتابع عملي اولا بأول كالشريك الذي يحفزني للعمل دائما وانا الان اتميز في عملي عن باقي المنافسين ،وانا صاحب مشروع ومن الرياديين الذين استطاعوا ان يصبحوا منتجين بافكار بسيطه غير مكلفه واصبحت تدر علي وعلى اسرتي دخلاً جيداً، وقمت بتدريس اولادي بمدارس خاصة وقمت بشراء سيارة لي وتحسن وضعي الاقتصادي والاجتماعي بشكل رائع، ولدي طموح كبير في ان اوسع مجال عملي بشكل كبير وخصوصا في مجال الحلويات البلجيكية والفرنسية وان افتح مركزا للتدريب على صناعة الحلويات في محافظة العقبة.