عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Mar-2020

ارجع يا تامر.. دعوات في الأردن لمصاب بكورونا للعودة إلى الحجر الصحي

 

الجزيرة - استنفار عالمي.. منظمة الصحة العالمية تطالب الحكومات بمكافحة كورونا وحصيلة الضحايا تزداد
تحوّل اسم تامر السعودي إلى بطل الأكثر تداولا (الترند) في الأردن بعد أن شغل البلد بقصة إصابته بكورونا وفراره من المستشفى، لينتشر وسم "ارجع يا تامر" حيث طالب النشطاء من خلاله تامر بالعودة، قبل أن تعلن السلطات إلقاءها القبض على المريض الفار وإعادته إلى المستشفى.
 
نشرة الثامنة- نشرتكم (2020/3/16) رصدت الجدل الساخن في المنصات الأردنية بعد فرار المصاب، فمنهم من رأى هروبه من الحجر الصحي يهديدا لحياة الكثيرين، أما في حين برر آخرون هروبه وأرجعوه لعدم توفير الاحتياجات الرئيسية في الحجر، بل تعاطفوا معه.
 
وكان وزير الصحة الأردني سعد جابر قد طالب تامر عبر مقابلة تلفزيونية بالعودة إلى الحجر الصحي، وهو ما ساهم في نشر الوسم على منصات التواصل الاجتماعي في الأردن.
 
وكان تامر قد ذكر في مقابلات أنه لم يهرب وإنما غادر المستشفى بسبب سوء التجهيز، وغرد حساب منسوب لتامر السعودي على تويتر قائلا "الآن تم تركيب ستارة في الغرفة، طبعا لا تكفي لأي خصوصية، المطبخ مسكر ولم تقدم أي وجبة لي منذ قدومي من أكثر من ست ساعات، ولا يوجد بنادول في المستشفى، الحمد لله على ما قضى".
 
أما الصحفية رنيم حنوش فتساءلت عما يبعث على القلق فكتبت "لا أعرف ما المقلق فعلا، هروب مواطن أردني من الحجر الصحي بعد اشتباهه بالإصابة بالفيروس، أم المقابلة التي أجراها بعدها بساعات كاشفا أن سبب تركه المشفى الحكومي هو عدم نظافة الغرف وافتقار قسم الحجر إلى التجهيزات اللازمة، ياريت توضيح".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات