عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Apr-2021

الجامعة العربية تؤكد الحاجة لحلول سياسية للقضايا والأزمات بالشرق الأوسط

 أكدت الجامعة العربية أهمية صيانة الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، وتحقيق التنمية المستدامة وحل النزاعات بالطرق السلمية، مشددة على الحاجة الى حلول سياسية للقضايا والأزمات الإقليمية في الشرق الأوسط، بناء على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والمرجعيات المتفق عليها.

جاء ذلك في بيان للجامعة العربية في ختام أعمال الدورة الثانية للاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني التي عقدت اليوم الخميس ،عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة مشتركة بين قطر (رئاسة الجانب العربي) وتوشيميتسو موتيجي وزير خارجية اليابان، وبمشاركة أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، ووزراء خارجية ورؤساء وفود الدول العربية.
وشدد البيان على أهمية إيجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، بما يحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وكذلك أهمية دعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وليبيا واليمن بما يحفظ وحدة وسيادة وسلامة أراضي هذه الدول ووفقاً للمرجعيات والاتفاقيات ذات الصلة.
ودعا البيان الى ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية في مجال تقديم المساعدات الإنسانية،مناشداً المجتمع الدولي والمانحين الدوليين بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للدول العربية المستضيفة للاجئين.
 
(بترا)