عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-May-2019

عادل إمام «زعيم الضحك» يغيب عن دراما رمضان للمرة الأولى منذ 7 سنوات

 

 
 
عمان -الدستور - طلعت شناعة - بعد ان اعتاد عليه جمهور « رمضان « التلفزيوني منذ 7 سنوات، يغيب « زعيم الكوميديا العربية « الفنان عادل إمام للمرة الأولى،بعد ان تأجل تصوير عمله الجديد الذي حمل عنوان « فالنتينو».
حيث قدم صاحب «دموع في عيون وقحة « وهو أول الاعمال التلفزيونية التي قام إمام ببطولتها، قبل ان ينحاز للسينما والمسرح ويمنحهما اغلب وقته وابداعه. قدم خلالها باقة من الافلام والمسرحيات التي تُعد من روائع الكوميديا عربيا وعالميا.
ونحن على اعتاب شهر رمضان،حيث يصادف ذكرى ميلاده وبلوغه الـ ( 80 ) عاما، قضى اكثر من نصف قرن منها مبدعا في المسرحيات التي قدمها، نذكر منها، « مدرسة المشاغبين» و « الواد سيد الشغّال» و « شاهد ما شافش حاجة» و» الزعيم» وغيرها التي لا تزال تُمتع الجمهور الذي أحب فن عادل إمام.
ويذكر له متابعوه ومحبوه مسلسل» أحلام الفتى الطائر» و « فرقة ناجي عطالله» و» مأمون وشركاه» و» صاحب السعادة» و» عوالم خفيّة» و « استاذ ورئيس قسم « و» العرّاف» و «أحلام الفتى الطائر». وغيرها.
 
يعد الفنان عادل إمام أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، وقد اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسية والقضايا الاجتماعية، بدأ حياته الفنية عام 1960 وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.
قام عادل إمام ببطولة العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، حيث بالثمانينيات والتسعينيات كانت أفلامه الأعلى دخلاً في السينما؛ ما جعله متفوقاً عن بقية الممثلين.
عن حياته
ولد في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما وكانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة ولكن بدأت شهرته في منتصف سبعينيات القرن العشرين، وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي، وأدى أكثر من مائة فيلم خلال فترة وأخرى، يحظى بعض أعماله السينمائية والتلفزيونية بالجرأة وتثير ضجة وجدلاً لنقاشه لقضايا اجتماعية وسياسية ودينية مهمة مثل الأزمات العربية مع إسرائيل والدنمارك.
« فضيحة «
بدأت شهرته في مرحلة سبعينيات القرن العشرين من خلال أفلام أدى فيها دور البطولة مثل البحث عن فضيحة مع ميرفت أمين وسمير صبري، وعنتر شايل سيفه مع نورا، والبحث عن المتاعب مع محمود المليجي وناهد شريف وصفاء أبو السعود، «إحنا بتوع الأتوبيس» ويعتبر من أهم الأفلام السينما المصرية حيث تطرق لأمور ذات طابع سياسي حاد، وفيلم «رجب فوق صفيح ساخن» مع سعيد صالح وناهد شريف عام 1979. ومع بداية تسعيننات القرن العشرين أخذت أفلامه الصبغة السياسية الاجتماعية التي تعكس اهتمامات رجل الشارع العادي في المجتمع المصري والعربي بشكل كوميدي، وشكل فريق عمل ناجحا جداُ مع السيناريست وحيد حامد والمخرج شريف عرفة.
ثنائيات
كوَّن عادل إمام ثنائيات فنية عدة لاقت نجاحًا باهراً، كان من أبرزها من الفنانين سعيد صالح الذي شارك عادل إمام في الكثير من أعماله السينمائية، بالإضافة إلى أحمد راتب ويوسف داوود وسعيد طرابيك وخالد سرحان وضياء الميرغني، ومن الفنانات لبلبة ويسرا واللتين اشتركتا معه في الكثير من الأفلام.
المناصب
تم اختياره عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وبذلك أصبح معروفاً على المستوى السياسي العالمي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات