عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Feb-2019

الجبير يرد على بيزوس بشأن علاقة السعودية بصحيفة “تبتزه”

 

“القدس العربي”: رد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الجمعة، على تصريحات جيف بيزوس، أغنى رجل بالعالم ومالك صحيفة واشنطن بوست، بشأن وجود  صلة بين السعودية و”أميريكان ميديا”، وهي الشركة الأم لصحيفة “ناشونال انكوايرر” التي نشرت صورا ورسائل نصية لبيزوس مع عشيقته، الشهر الماضي.
 
ونفى الجبيرلشبكة “سي إن إن” أي صلة بين المملكة و”أميريكان ميديا”، قائلا: “أشك في ذلك.. كلا، على حد علمي”.
 
وكان بيزوس اتهم ناشر صحيفة “ناشونال إنكوايرير” الذي يوصف بأنه صديق مقرّب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمحاولة ابتزازه من خلال نشر صور فاضحة له. ولفت إلى أن هناك صلة بينها وبين السعودية، ملمحا إلى أن “ابتزازه” جاء نظرا للطريقة التي تعاملت وغطت بها الصحيفة قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، بالإضافة إلى الانتقادات التي توجهها باستمرار لسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصلته بقادة السعودية.
 
وكتب بيزوس بيانا، الخميس، كشف فيه تعرضه لهذه الابتزازات، ذاكرا أن طريقة تغطية صحيفة واشنطن بوست لقضية مقتل خاشقجي “غير محبوبة بلا شك لدى بعض الدوائر” على حد تعبيره، لافتا إلى أن العلاقة بين “أميريكان ميديا” والسعودية لا يزال غير مفهوم بشكل كامل للآن.
 
وأعلن بيزوس وزوجته ماكنزي طلاقهما، الشهر الماضي، بعد زواج دام 25 عاما، وفي نفس اليوم نشرت الصحيفة مقالا قالت فيه إنه على علاقة عاطفية، ونشرت تفاصيل عن رسائل شخصية تتعلق به.
 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات