عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Jul-2019

القيصر كاظم الساهر وعمر كمال في مهرجان ليالي عمان 2019

 

 عمان - الدستور- تنطلق في الثامن من آب المقبل فعاليات مهرجان « ليالي عمانAmman Live Nights 2019» بمشاركة قصير الغناء العربي الفنان كاظم الساهر والفنان عمر كمال.
المهرجان بتنظيم وإنتاج شركة 16th of May Events حيث يستمر المهرجان لثلاثة أيام بواقع حفلين لكاظم الساهر في الثامن والتاسع من اب فيما يقدم الفنان عمر كمال حفله يوم السبت العاشر من اب على أرض المعارض طريق المطار.
مهرجان ليالي عمان هو امتداد لمهرجان ليالي البحر الميت الذي يعد من أهم الأنشطة الثقافية والموسيقية في الأردن خلال الخمس أعوام الماضية، حيث يقدم هذا المهرجان الموسيقى المتنوعة والفنانين المتميزين.
سيحي القيصر حفلين يقدم فيها أجمل القصائد والمواويل وباقة من أجمل أغانيه القديمة والجديدة التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب، وهو الذي يزور عمان كل صيف ويلتقي معجبيه ومحبيه الذين ينتظرونه بشغف.
فيما سيكون حفل عمر كمال الملقب ب»فرانك سيناترا الشرق الاوسط»في العاشر من آب، والذي سيطلق من خلاله ألبومه الجديد الذي يحمل اسم «Show Me The Light». وأطلق على كمال هذا اللقب بسبب أسلوبه المميز في الغناء والدمج بين الموسيقى العربية والغربية. ويعتمد أسلوبه في كلتا اللغتين العربية والانجليزية على الأداء الهادئ والحن الجميل. ما عزز من شهرته أيضا هو تعاونه في ألبومه مع أسماء لامعة من الموسيقيين والمنتجين العالميين والتسجيل في استوديوهات عدة أبرزها استوديو كابيتال في هوليوود.
تأثر كمال بعمالقة عرفوا بخامتهم الصوتية وأسلوبهم الخاص، مثل فرانك سيناترا، الفيس بريسلي، ومايكل جاكسون، الى جانب أدائه أغاني عربية لعبد الحليم وعبد الوهاب وأخرى وطنية. 
وصرحت هناء زريقات فاخوري الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة أن هذا النوع من الفعاليات يثري الأنشطة الموسيقية والثقافية المتنوعة ويعد نقطة جاذبة لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية. وعن اختيار كاظم الساهر وعمر كمال بينت زريقات أن لكل منهما جمهورا خاصا وضخما، خاصة أن الساهر بات يحل كل عام في الصيف وينتظره بشغف جمهور من كل أنحاء الوطن العربي والعالم. فيما كمال يعد نجما شابا ذا صوت منفرد ومميز، ويقدم فنا مختلفا عن المعتاد، وسيكون كلا الحفلين على أرض المعارض طريق المطار مقابل نادي الديونز حيث ستبني الشركة مسرحا ومدرجا ضخما بأعلى المواصفات العالمية والإمكانات الصوتية والتقنية المميزة.  وأضافت: نحن سعداء بتنظيم هذا الحفل في مكان مختلف، ونتطلع دوما لتقديم مزيد من الفن والموسيقى المميزة الراقية التي تخطف الألباب وتسعد الحضور. كما ونتشرف بكون وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة شركاء استراتيجيين في هذا المشروع. 
وهذه ليست المرة الأولى التي تنظم بها 16th Of May Events فعاليات بهذه الضخامة، إذ سبق واستضافت نجوما مثل الموسيقار والملحن عمر خيرت والسيدة ماجدة الرومي والفنانة شيرين عبد الوهاب والمتألقة جوليا بطرس والفنانة اللبنانية العالمية هبة طوجي ونخبة من الفنانين اللبنانيين والملحن القدير أسامة الرحباني. 
مهرجان «ليالي عمان»لهذا العام برعاية شركة أورانج، بسطامي وصاحب- إنفينيتي الأردن، أسواق كوزمو، وكريم، ووتر أف أم.