عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    24-Jan-2020

فرقة السيرك الأردني في المدرج الروماني عام 1961

 الراي - لاعب السيرك الأردني عمران ارسلان الشيشاني، كان من أشهر لاعبي السيرك بعروضه الفنية المدهشة، وذلك في ستينيات القرن الماضي في الأردن، وبالذات في العام 1961 في عمان.

ففي تلك الصور يقوم اللاعب عمران الشيشاني بعرض توازن خطير وهو السير على حبل طويل ممتد في الهواء على مسرح المدرج الروماني وهو يركب دراجة هوائية بعجلة واحدة. وهناك مشهد آخر له كذلك يسير على الحبل في هواء المدرج الروماني، وكان الوقت نهاراً، حيث يبدو من خلفه جزء من منطقة القلعة ومن أدناها مباني فندق فيلادلفيا. وكان الشيشاني قديماً هو مؤسس «فرقة السيرك الأردني» التي نالت كل الاعجاب أثناء عروضها في كل من الأردن وفلسطين وبعض دول الخليج العربي قديماً.
منظر قديم لمنطقة وسط البلد في عمان في أربعينيات أو خمسينيات القرن الماضي حيث يتوسط الصورة المسجد الحسيني الكبير والشهير في عمان، وتبدو هنا في الصورة المئذنة الكبيرة للمسجد الحسيني والتي يجري ترميمها في أعلاها.
أما مكان التقاط الصورة، فإن المصور كان يقف على سفح جبل عمان في منطقة حي القبرطاي.. وفي أعلى الصورة من اليمين تبدو منطقة القصور الملكية العامرة ومن ضمنها قصر رغدان العامر، وعلى يسار أعلى الصور جزء من جبل قلعة عمان الاثرية القديمة.