عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Apr-2019

إشهار ديوان «عقد الحنين إلى الفردوس المحتل فلسطين»

الدستور -

أقيم يوم أمس الأول حفل إشهار ديوان الشاعر محمود أبو جودة المعنون «عقد الحنين إلى الفردوس المحتل فلسطين» في المكتبة الوطنية والذي جاء برعاية سمير الحباشنة رئيس الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة، وبحضور رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الشاعر عليان العدوان، وبمشاركة الناقد عيسى أبو جودة، حيث قدم قراءة نقدية للديوان، وأدار مفردات حفل الإشهار الإعلامي والمخرج التلفزيوني  الدكتور فلاح العموش بحضور حشد من المثقفين والمهتمين.
واستهل الحفل عيسى أبو جودة قراءته النقدية بالقول: إن الديوان يعمل على خلق مقاربة جميلة، مقاربة تجمع بين الحياة والموت في فكرة واحدة كحال أي عمل أدبي جاء يتحدث عن الهوية اللغوية بصفة جمعت هذه المقاربة السهل الممتنع من خلال حوارية ما بين القاتل والقتيل.
وقرأ الشاعر المحتفى به وبديوانه قصائد حملت الهم الإنساني والجرح العربي في فلسطين، وكما بالوطن والشهداء والثوار الأحرار، بلغة موحية ومعبرة عن مكنونات النفس البشرية، وكما بث شجونه وشؤونه نحو الأرض والحياة وقدسية النصر الذي نسمو إليه.
من قصيدته له حملت عنوان «ثورة الجنوب» نقتطف منها: «يا سائلي عن ثورة الأحرار في أرض الجنوب/ عمن تحدوا في ثباتهم المجاز والخطوب/ سل عنهم ردفان إن شئت الحقيقة والدروب/ سل عنهم المحتل كيف غدت تروعه الحروب».
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات