عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    31-Aug-2020

انتهاء مهلة تقديم استقالات المرشحين قبل 10 الشهر المقبل

 

هديل غبون
عمان – الغد-  كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب عن تسجيل 67 مخالفة حتى صباح أمس، تتعلق بالدعاية الانتخابية، فيما تنتهي مهلة تقديم المرشحين من الموظفين الحكومين والرسميين قبل العاشر من أيلول (سبتمبر) المقبل.
وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة جهاد المومني، لـ”الغد”، إن الاعتراضات على الغير الاجمالية، بلغت 740 اعتراضا، قبلت الهيئة منها 677، في حين تم رفض البقية.
بينما نشرت “مستقلة الانتخاب” قرارات نتائج البت في هذه الاعتراضات في مقار اللجان الانتخابية التي اعلن عنها في وقت سابق، وعلى الموقع الالكتروني للهيئة.
وبالرجوع إلى قرارات البت، ظهر أن غالبيتها تتركز في دائرة بدو الشمال، فيما تعتبر دوائر البدو من الدوائر المغلقة.
وأعلنت الهيئة مع إغلاق باب الاعتراضات أول من أمس، عن تسجيل 34 ألف و232 اعتراضا شخصيا، قبل منها 16 ألفا و306 اعتراضات، بحسب المومني الذي أشار إلى أن أكثر من 17 ألف اعتراض شخصي أو على الذات، انتهت دائرة الاحوال المدنية والجوازات من البت فيها حتى الآن. وأكد المومني أن مهلة تقديم استقالات الموظفين “العامين”، يجب أن تنتهي قبل يوم 10 أيلول (سبتمبر) المقبل، فيما حدد موعد الترشح حسب الروزنامة الانتخابية بأيام 6 و7 و8 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وأوضح ان على الموظف العام المرشح؛ تقديم وثيقة استقالة عند فتح باب الترشح للانتخابات، مبينا أن الهيئة ستنوه إلى أن الاستقالات يجب أن تقدم من المترشحين لمؤسساتهم قبل ذلك الموعد الاسبوع المقبل.
كما تلقت “مستقلة الانتخاب” حتى أمس، 83 ألف استعلام على موقعها الإلكتروني.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات