عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    31-Jul-2020

عودة الموسم السينمائي في عيد الأضحى رغم قيود كورونا

 عمان - الرأي - تستعد دور العرض السينمائي لاستعادة نشاطها وجمهورها، إذ يأتي عيد الأضحى هذا العام مختلفا عن عيد الفطر، الذي شهد إغلاقا تاما لجميع دور العرض في ظل الظروف التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا.

ومع عودة التشغيل الجزئي، وفتح دور العرض بنسبة إشغال تصل إلى 25 %في مصر وبعض الدول العربية ودول العالم، بدأت شركات الإنتاج تعلن عن الأفلام التي ستتنافس خلال موسم العيد، وهو الموسم الذي يعلق صناع السينما آمالاً كبيرة عليه فى عودة دور العرض للحياة مرة أخرى وتعويض بعض خسائرهم التي تسببت بها تبعات جائحة كورونا.
ومن الأفلام التي حجزت مكانها فى الموسم بحسب بوابة «اليوم السابع» المصرية، فيلم «زنزانة 7 «الذى انتهى تصويره قبل أيام، وهو من بطولة أحمد زاهر، ونضال الشافعي، وعبير صبرى، ومايا نصري، ومنة فضالي، وأحمد التهامي، وإيهاب فهمي، ومدحت تيخه، وايمي اسلام، ومصطفى هريدي، وتأليف حسام موسى، وإخراج أبرام نشأت.
وحجز فيلم «ورقة جمعية» مكانا له في هذا الموسم، وهو من بطولة لوسي، وميدو عادل، وسهر الصايغ، وسامي فهمي، ومحمود فارس، وإبراهيم السمان، وأحمد صيام، وسامي مغاوري، ومن تأليف محمد جمال طه. وقد عُرض هذا الفيلم للمرة الأولى فى الدورة السابقة من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وتحديداً فى مسابقة نور الشريف.
ويشارك المنتج أحمد السبكي في ماراثون أفلام عيد الأضحى، بفيلم «صاحب المقام»، من بطولة يسرا، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وبمشاركة ريهام عبد الغفور، ومحمود عبد المغني، وإنجى المقدم. وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.
وهناك أيضاً فيلم «توأم روحي» للفنان حسن الرداد، والذي حجز مكانه فى موسم العيد أيضا، وهو من بطولة حسن الردّاد، وأمينة خليل، وعائشة بن أحمد، ورجاء الجداوي، وتأليف أماني التونسي، وإخراج عثمان أبو لبن.
كما انضم فيلم «ريما» لقائمة أفلام عيد الأضحى، حيث تم الانتهاء من تصويره منذ فترة، ويشارك في بطولة الفيلم: محمد ثروت، ومايا نصري، والطفلة ريم عبد القادر، وهالة فاخر، وإيهاب فهمي، وفراس سعيد، ومها نصار. وهو من تأليف أحمد أنور، وإخراج معتز حسام، وتدور أحداثه في إطار من الرعب والتشويق، من خلال ظهور فتاة صغيرة في حياة زوج وزوجته تقلب حياتهما رأساً على عقب.
وهناك أيضاً فيلم «الغسالة» الذي بدأت دور السينما تستعد لعمليات الدعاية الخاصة به، وهو من تأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج سينرجي فيلمز ونيو سينشري وأفلام مصر العالمية، ويشارك فى بطولته: أحمد حاتم، وهنا الزاهد، ومحمود حميدة، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وطاهر أبو ليلة، وشيرين رضا.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات