عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-May-2019

«معان للتنمية المجتمعية» تجوب المدينة لتنفيذ مبادراتها المجتمعية

 

 معان – الدستور -هيثم الخريشة - شركة معان للتنمية المجتمعية الذراع المجتمعي لشركة تطوير معان التنموية والتي تهدف الى تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال العمل مع المجتمع المحلي لتحسين نوعية حياتهم من خلال وسائل تخدم الأعمال والتنمية في المجتمع المحلي.
ومن خلال متابعة دروب لاعمال الشركة في مجتمع محافظة معان، ومن خلال التواصل مع مدير البرامج والدراسات في الشركة، والمعني باستقطاب المبادرات بناء على احتياجات المجتمع ودراستها وإدارتها ومتابعة تنفيذها ميدانيا، احمد عبيدو تحدث لدروب عن بعض اهداف ومبادرات الشركة.
مبادرة الكلية الخضراء
جاءت مبادرة الكلية الخضراء بدعم وتقديم 200 لمبة انارة LED لكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الحسين بن طلال، كأحد اهم برامج ومحاور الشركة وبحسب احمد عبيدو مدير البرامج والدراسات بان الشركة تعمل على استمرارية المبادرة، من خلال الشراكة الحقيقية مع الجامعة والشركة واكمال المبادرة وتقديم الدعم لتشميل جميع مرافق الكلية. 
هذا وكرم عميد الكلية الدكتور محمد ابو هلاله الكادر التنفيذي للشركة ممثلا بمديرها خالد الشمري، مثمنا الجهود التي يقوم فيها كادر الشركة لخدمة مجتمع محافظة معان بشكل عام وجامعة الحسين بن طلال بشكل خاص.
مبادرة «سوشلها صح »
مبادرة تهدف الى نشر الوعي والاستخدام الامثل لمواقع السوشل ميديا، حيث شهدت المبادرة حفلا لاطلاقها تحت رعاية محافظ معان احمد العموش ،بتنظيم من جمعية مركز صناع المستقبل الثقافي بالتشارك مع شركة معان للتنمية المجتمعية كذراع مجتمعي لشركة تطوير معان.
حيث ثمن العموش خلال الحفل الذي اقيم في قاعة مركز الحسين الثقافي في معان دور وجهود الشركة في دعم المبادرات الهادفة والبناءة والتي تسلط الضوء على الايجابيات وتحارب السلبيات.
مضيفا ان الامن الوطني عماد التنمية في اي دولة فهو المحرك الرئيس لتنفيذ الخطط التنموية والحفاظ على معدلات مضطردة من النمو والتقدم والأمن الوطني من المفاهيم المتداولة في مختلف القطاعات الحياتية. وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان إلى ان مقال الملك المعزز عبدالله الثاني حول «منصات التواصل الاجتماعي ام التناحر الاجتماعي» جاءت في توقيت هام متضمنة مواضيع مرتبطة بالواقع معبرة عن بعد النظر ورؤى ثاقبة لاستباق الأحداث التي تهدف لحفظ كرامة الإنسان، وهذا ما اعتدنا عليه في التوجهات الملكية السامية والشاملة الهادفة للحفاظ على الوطن وابنائه.
بدوره قال مدير شركة معان للتنمية المجتمعية خالد الشمري: إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت من الأشياء المهمة فى الوقت الراهن للجميع، لكن ظهرت الكثير من المشكلات والسلبيات لتلك المواقع والتي أصبحت واضحة بشكل كبير وتؤثر على المجتمع بكل طوائفه، لذا يجب أن يكون الجميع على دراية وعلم بالعيوب والمشكلات التي تسببها هذه المواقع بهدف تفاديها، ويجب علينا من خلال هذه المبادرات الهادفة التي تتبناها شركة تطوير معان وذراعها المجتمعي «شركة معان للتنمية المجتمعية تحصين المجتمعات من هذه المخاطر من خلال البرامج والخطط التوعوية والتثقيفية التي تحمل الافكار الايجابية عن هذه المنصات.
وتقول منسقة المبادرة سحر النعيمات: إن الحملة موجهة عبر ناشطين من الشباب للناس الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما العاملون في مجال صحافة المواطن، وهنالك الكثير من الاستعمالات الخاطئة، مثل نشر بعض الاخبار المغلوطة والشائعات التي تنعكس بسلبيات على الوطن والمواطن وغيرها من الاخبار غير المؤكدة والتي تحوي أخطاء كثيرة، وأخرى تحمل عبارات مسيئة، ونحن بدورنا سنقوم بتقديم نصائح كثيرة بهذا الخصوص ونشرها عبر «سوشلها صح». 
مشروع سيدات البادية الجنوبية»للعمل معاً من أجل التغيير «
بهدف تدريب وتـأهيل ما لا يقل عن 100 سيدة من أربع قرى تابعة لقضاء اذرح وهي»اذرح والمنشية الجرباء والمحمدية» في مجال إنتاج المربيات والألبان والاجبان والمخللات وكذلك في مجال صناعة الصوف والنسيج والخياطة وزراعة النباتات الطبيعية والأعشاب العلاجية ومعالجتها وتسويقها لتصبح هذه السيدات قادرات على الإنتاج في هذا المجال سواء في منازلهن أو من خلال الجمعية والتي ستوفر فرص التسويق لهذا الإنتاج ليعود بالربح والفائدة على السيدات المستهدفات وبالتالي تحسين مستوى معيشة هذه الأسر وتوفير دعم إضافي لدخل الاسرة.
يقول احمد عبيدو منسق البرامج في الشركة: ان المشكلة التي ستعالجها فكرة المشروع هي عدم وجود فرص متاحة لسيدات البادية الجنوبية في قرى قضاء اذرح كما هو الحال من توفر للفرص في مراكز المدن والألوية الرئيسة لاسيما ربات البيوت اللواتي لا يمتلكن مؤهلات علمية تؤهلهن للحصول على فرص عمل، أو من اللواتي يمتلكن مؤهلات ولكن لم تسمح لهن الفرص للعمل لعدم توفرها بالأصل.
 ويضيف عبيدو ان الهدف العام، إيجاد حاضنة تدريبية إنتاجية لسيدات البادية تحقق دخلاً إضافيا للمستفيدات من هذه الحاضنة في البادية الجنوبية التابعة إداريا لمحافظة معان.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات