عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-May-2019

المصور سامي الزعبي يكرم والدته في معرضه السادس «بانوراما ذيبان»

 

مأدبا -الدستور- ياسر العبادي - ابرز المصور سامي الزعبي في معرضه الذي اقيم يوم السبت في منطقة جسر وادي الوالة السياحية معالم لواء ذيبان السياحية والتاريخية والاثرية والجمالية والطبيعية لتكون فرصة للاطلاع على كنوز اللواء التي لم تكتشف بعد.
واقيم المعرض الذي اشتمل على 45 لوحة فنية على هامش مهرجان الربيع الاول الذي نظمته جمعية مسلة ميشع السياحية وبدعم من بلدية ذيبان الجديدة بحضور رئيس بلدية ذيبان الجديدة ومتصرف لواء ذيبان فهد الحسبان، الذي اقيم على جسر الوالة الشهير بمياهه وخضرته؛ ما جعله متنفسا طبيعيا لأبناء اللواء ومن خارجه.
وقال المصور سامي الزعبي ان فكرة المعرض جاءت للكشف عن كنوز ذيبان المدفونة بالتعاون مع جمعية مسلة ميشع وبدعم من بلدية ذيبان والتي استغرقت رحلة التصوير نحو عشرة ايام والتي تعد فرصة لتقديم ذيبان كمدينة غنية بمواقعها السياحية والاثرية والطبيعية الخلابة.
واضاف المصور الزعبي، التصوير بالنسبة لي واجب وطني ومن واجبي ان اتنقل بين محافظات الوطن الغالي وابرز جمالياته من خلال عيني الثالثة الكاميرا، وان اسخر خبرتي بالتصوير الفوتوغرافي ليكون وطننا هو الأجمل والأكثر زيارة بين البلدان المجاورة واختيار لواء ذيبان هو خطوة للأمام وتجربة فريدة من نوعها؛ حيث يتمتع لواء ذيبان بعدة مناطق تهم السائح الأردني والعربي والأجنبي.
ويتميز اللواء في تنوع السياحة به، مثل سياحة المغامرات والسياحة العلاجية وسياحة المسير وسياحة المؤتمرات وسياحة التخييم وغيرها، كما يتمتع اللواء بتنوع ثقافي لايختلف عن اي محافظة اردنية، وخاصة هذا العام؛ كون اللواء فاز بلقب مدينة الثقافة الأردنية لعام 2019.
يذكر بأن المصور سامي الزعبي يعمل مصورا لوزارة الثقافة الأردنية وشارك بعدة معارض مشتركة وأقام خمسة معارض شخصية وهي:
الاول عام 2014 تحت عنوان «تراثنا اصل ثقافتنا» والثاني عام 2015 تحت عنوان «جرش حاضرة الالف عمود» برعاية وزارة الثقافة ومعرض «الاردن سيمفونية اللون» برعاية امين عمان ومعرض «حكاية صورة» برعاية وزير الثقافة.    
كما مثل الاردن بمعرض تصوير في المملكة المغربية بعنوان «بانوراما الاردن» وهو عضو في رابطة الفنانين الأردنيين وعضو في الجمعية الأردنية للتصوير.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات