عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Oct-2019

ترامب يصف التحقيق الرامي لعزله بـ”محاولة انقلاب”- (تغريدة)

 منذ 4 ساعات

 
ترامب يصف التحقيق الرامي لعزله بـ”محاولة انقلاب”- (تغريدة)
رائد صالحة
 
 0 حجم الخط
واشنطن-“القدس العربي”:
 
صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، من انتقاده لطلب المساءلة بهدف عزله عن السلطة، مدعياً أن العملية تشبه “الانقلاب”.
 
وكتب ترامب على تويتر ” أتعلم المزيد كل يوم، وقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن ما يحدث ليس محاولة للعزل، وانما عملية انقلاب”.
 
وزعم ترامب أن التحقيق في اساءة استخدامه للسلطة ” يهدف إلى الاستيلاء على سلطة الشعب، وصوتهم، وحرياتهم، والتعديل الثاني من الدستور، والدين، وجيشهم والجدار الحدودي والحقوق التي “وهبها الله لمواطني الولايات المتحدة”.
 
واطلق الديمقراطيون في مجلس النواب، الأسبوع الماضي، تحقيقاً رسمياً ضد الرئيس ترامب، وعملية مساءلة تهدف إلى تنحيته عن السلطة.
 
وجاء التحقيق بسبب سلوك ترامب إلى حد كبير حينما اتصل مع الرئيس الأوكراني ليحثه على “النظر” في مرشح الرئاسة الديمقراطي جو بادين.
 
وقد نشر البيت الأبيض، الأسبوع الماضي، نسخة تقريبية من مكالمة 25 يوليو بين ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والتي كشفت قيام ترامب بحث زيلينسكي على الاتصال بمحاميه الشخصي والنائب العام للتحقيق في مخالفات محتملة من جانب بايدن.
 
وسلطت شكوى من “مسرب معلومات” الضوء على الطريقة التي سعى بها البيت الأبيض لإخفاء محتويات المحادثة عن طريق الحد من أولئك الذين لديهم القدرة على الوصول للنسخة.
 
وعكست تغريدة ترامب، الثلاثاء، أسلوب  ترامب في الهجوم على نقاده، حيث اشار مراراً إلى ان تحقيقات المحامي الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية ما هي الا ” مطاردة للساحرات”، وهو مصطلح يشير إلى عبثية فتح التحقيق في أي موضوع.
 
Donald J. Trump
@realDonaldTrump
As I learn more and more each day, I am coming to the conclusion that what is taking place is not an impeachment, it is a COUP, intended to take away the Power of the....
 
89.7K
2:41 AM - Oct 2, 2019