عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Jul-2020

الحرب غير المعلنة على إيران - بول بيلار

 

- انفورميشن كليرنغ هاوس
 
ضربت إيران سلسلة من الهجمات العنيفة، التي تضمنت وقوع انفجارات وحرائق. كانت الحوادث متكررة ومكثفة لدرجة لا تجعل منها مجرد حوادث عشوائية، إنما هي جزء من عمل منظم.
 
من المستحسن دائمًا توخي الحذر في إسناد المسؤولية عن مثل هذه الأفعال التي لم تعلن جهة معينة عن ضلوعها في ارتكابها، خاصة بالنسبة لنا جميعًا ممن هم خارج القنوات الحكومية التي ربما تحتوي على معلومات أفضل حول ما يحدث. لكن الظروف تشير بقوة، كما تظهر بعض التقارير الصحفية السائدة، إلى أحد المشتبهين أو كليهما: حكومة نتنياهو في إسرائيل، وإدارة ترامب في الولايات المتحدة.
 
لدى كل من هؤلاء المشتبه فيهم سجل سلوكيات يشير الى اتباع الطريقة ذاتها. كان العمل الأكثر وضوحا من جانب إدارة ترامب هو قيامها في شهر كانون الثاني، باغتيال قاسم سليماني، أحد أبرز الشخصيات السياسية والعسكرية في إيران، بصاروخ أطلقته طائرة دون طيار في مطار بغداد. كما يتضمن السجل الإسرائيلي الخاص بارتكاب أعمال عدوانية ضد إيران سلسلة من الاغتيالات لعلماء نوويين إيرانيين. كانت هذه الجرائم جزءًا من حملة اغتيالات إسرائيلية أكبر وأطول أمداً في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وتلك الحملة بدورها هي جزء من سجل أكبر للأعمال الاسرائيلية في جميع أنحاء المنطقة - بما في ذلك، عشرات الهجمات الجوية في سوريا على مدى العامين الماضيين.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات