عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Jan-2019

اتحاد الكتاب يشارك في مؤتمر «كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية» في الرباط

 الدستور-ياسر العبادي

القى رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الشاعر عليان العدوان كلمة في الندوة التي اقيمت في المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، ضمن فعاليات الموتمر العام التاسع لكتاب افريقيا وآسيا وامريكا اللاتينية، والتي تحمل عنوان «القدس في الساحة العالمية».
وقد حضر الندوة السفير الفلسطيني في المملكة المغربية السيد جمال الشوبكي وممثل لجنة القدس في المغرب، ورئيس اتحاد كتاب أفريقيا اسيا وأمريكا اللاتينية د. محمد السلماوي ورئيس اتحاد كتاب المملكة المغربية د. عبد الرحيم العلام.
وقال العدوان في معرض كلمته ان العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني لا مثل لها في الكون لم لها من قواسم مشتركة بين الشعبين من حيث العادات والتقاليد، وان ارتباط الاردن مع فلسطين واهلها هو ارتباط عقائدي وهو توأم للشعب الفلسطيني اما ما يقدمه الأردن اتجاه القضية الفلسطينية ما هو الا واجب وطني منذ بدايات الحركات التحررية الفلسطينية ممثلة بثورة عام 1936 وما تبعها من حركات تحررية شارك فيها متطوعون اردنيون سالت دماؤهم على اسوار القدس ومختلف المناطف الفلسطينية وما تبعها من تضحيات للجيش العربي الاردني منذ عام 1948 واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بهذه القضية لمرجعيته التاريخية والمتمثلة بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية.