عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    24-Apr-2019

إطلاق برنامج «مدارس خالية من الحوادث»

 

عمان-الدستور - نضال لطفي اللويسي - اطلق مركز التميز للسلامة المرورية في الجامعة الالمانية الأردنية بالتعاون مع مبادرة مدرستي ونادي السيارات الملكي وحكمت للسلامة المرورية برنامج ادراج السلامة المرورية في التعليم المدرسي «مدارس خالية من الحوادث» .
وبدأ المركز بتنفيذ البرنامج الشهر الحالي في مدرسة فراس العجلوني الثانوية للبنين/ مديرية تربية وادي السير ومدرسة حسبان الثانوية للبنات/ لواء ناعور لتعريف طلبة المدارس بخطورة الممارسات الخاطئة وتدريبهم على أساسيات السلامة المرورية لمستخدمي الطرق سواء أكانوا مشاة ام ركابا ام سائقي مركبات مستقبلا.
ويتضمن البرنامج عقد خمسة أنشطة في كل مدرسة على مدار خمسة أسابيع حيث قام عدد من المتطوعين من الجامعتين الألمانية الأردنية والبلقاء التطبيقية بتدريب الطلبة على الطرق الصحيحة للعبور الآمن للشارع وكيفية الجلوس والتصرف داخل المركبة كما قام نادي السيارات الملكي بتطبيق حملة «قف أنظر سلم» لتعزيز المفاهيم التي تم مناقشتها بشكل نظري فيما يتعلق بسلامة المشاة.
 وفيما يتعلق بالأنشطة القادمة سيقوم المعهد المروري الأردني بعقد تدريب مرشدي المرور وسلامة الطلبة في محيط المدارس كما سيقوم جهاز الدفاع المدني بتعريف الطلبة والمتطوعين بأهمية أساسيات الإسعافات الأولية ومخاطر إصابات الرأس والعمود الفقري فضلا عن تقديم عرض مسرحي عن السلامة المرورية تقدمه فرقة وهج الشمس للعروض المسرحية والفلكلورية برعاية نادي السيارات الملكي. يذكر ان البرنامج يسعى لضم جهود المؤسسات المعنية بالسلامة المرورية وتوحيدها بهدف  نشر الوعي المروري لدى الاطفال لخلق أجيال واعية ومسؤولة في تعاملها مع الطريق مستقبلا وخلق درجة عالية من الوعي لدى فئة الشباب بكيفية التعامل مع مستخدمي الطريق من فئة الاطفال وواجبهم بالقيادة المسؤولة لحماية هذه الفئة الضعيفة من مستخدمي الطريق.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات