عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-May-2020

أحمد زاهر في “البرنس”.. مشهد واحد يقلب الموازين وجمهور “السوشال ميديا” يثأر لطفلة!

 

مجد جابر
 
عمان-الغد-  لم يكن المشهد الأخير من الحلقة 18 في المسلسل المصري “البرنس”، عاديا يمر مرور الكرام كغيره؛ إذ كان استثنائيا بسبب الأثر الذي تركه في قلوب المتابعين. المشهد يظهر مدى “قبح” الإنسان حينما يعمي عينيه الطمع، ويكون لديه استعداد كبير للقيام بأي تصرف مؤذ وموجع فقط من أجل مصالحه الشخصية، وهو ما قام به قام به الفنان أحمد زاهر الذي يجسد دور “فتحي” بالعمل الدرامي الذي يعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي.
ويجسد الفنان أحمد زاهر في “البرنس” شخصية “فتحي”، وهو أحد أشقاء “رمضان البرنس”، الذي يكن له الشر والحقد والغيرة ويقود باقي إخوته ويسيطر عليهم، ليشعل صراع كبير على الميراث، فيحاول قتل شقيقه ويتسبب في سجنه ويقتل زوجة أخيه وابنه، ويرمي ابنته في الشارع، فأدى الفنان أحمد زاهر الشخصية ببراعة كبيرة وضعته في على قائمة الصف الأول في نجوم دراما رمضان.
ذلك المشهد المؤذي الذي أثر بجماهير العمل بشكل كبير، كان حينما أنزل الطفلة مريم ابنة أخيه رضوان الذي يقوم بدوره الفنان محمد رمضان من السيارة، وتخلى عنها وتركها في الشارع لتواجه مصيرها وسط الخوف والدموع من مستقبل مجهول ينتظرها بلا أب وأم، كل ذلك انتقاما من والدها. ومنذ بث الحلقة على المحطات، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بـ”هاشتاغات” غاضبة بسبب تأثرهم به وبالقساوة التي تعامل بها معها، وأصبح الفنان أحمد زاهر يتصدر “الترند” على مواقع التواصل الاجتماعي.
وهو ما أوجد ردة فعل كبيرة جدا من قبل الجمهور على شخصية فتحي التي جعلتهم يكنون له كل مشاعر الكره والغضب والضغينة، وكأنه مشهد حقيقي عايشوه ورأوه أمامهم. دور الفنان أحمد زاهر في المسلسل وتجسيده لشخصية فتحي بهذه الحرفية والاتقان جعل الجمهور “يغردون” كرها له على مواقع التواصل، يتوعدون له ويدعون عليه ويطلقون عليه الشتائم، الى جانب أن هناك فئة أخرى أصبحت تستخدم نفس مصطلحاته التي يستخدمها في شخصية فتحي في التوعد له.
و”وعرش ربنا”، كانت الكلمة الأبرز التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في التوعد له، وهي كلمة اعتاد “فتحي” على استخدامها في المسلسل طوال الوقت، فانهال الجمهور عليه بالتعليقات التي تدل على كمية الغضب تجاهه.
وكان من أبرز تلك التعليقات “ربنا يسامحك على الي عملتو بمريم”، “ابني عمره 8 سنين بكى من قلبو”، “أنت مبدع لدرجة اننا صدقنا وعشنا معاكم الدور وكرهناك بجد”، “لو شفتك في الشارع حتزعل يا فتحي وعرش ربنا”، “الواحد عالفطور صار ينسى يدعي لنفسو وصار يدعي على فتحي”، “بس لو أشوفك يا فتحي لاشرب من دمك”، وغيرها العديد والعديد من التعليقات التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي فور انتهاء الحلقة مباشرة بشكل ملحوظ وكبير.
وكان قد كتب الفنان أحمد زاهر على حسابه الرسمي على” تويتر”: “يخرب بيتك يا فتحي دا انا كرهتك”.
الناقد الفني المصري محمد عبد الرحمن، قال في تصريح لـ”الغد”: “إن مسلسل “البرنس” حقق حضورا جماهريا كبيرا؛ إذ كثيرون لم يتوقعوا أن تحقق شخصية “فتحي” هذا النجاح، خصوصا وأن مسلسلات النجوم تعتمد في القدر الأكبر على النجم نفسه في العمل، وهو محمد رمضان، لكن يبدو أن الشر الكبير الذي تمتعت به شخصية فتحي، وملامسته لبعض الأمور يدل على أن الجمهور كان يبحث عن عمل يلقي الضوء على المشكلات التي تقع بين الأشقاء والجيران والأقارب، والتي لا تخلو منها مجتمعات هذه الأيام، بالرغم من اعتقاد البعض أن هناك مبالغة بعض الشيء”.
ويضيف عبد الرحمن، أن الشخصية كان بها عناصر جذب، وفي البداية تفاجأ الجمهور من ردة الفعل الغريبة من قبل الأخ وقدرته على قيادة باقي إخوته للتنكيل بأخيهم غير الشقيق في شتى الطرق، لكن مع زيادة تطور الأحداث وارتكابه جرائم متتالية، بدأ الجمهور يكرهونه فعلا وكأنه يعيش بينهم في الحياة الواقعية. وشدت الأحداث المتابعين، لدرجة انتظار لحظة الانتقام من فتحي على كل ما فعله بشقيقه وزوجته وطفليه.
ويبين عبد الرحمن أن صناع المسلسل أكدوا أن الأحداث مستوحاة من قصة حقيقية، لافتا إلى أن الدراما لم تقدم لفترة طويلة هذه النوعية من الشر العائلي، فكان الشر في الفترة الأخيرة مقتصرا على “تاجر المخدرات”، أو “تاجر السلاح”، أو “رجل الأعمال”، وليس الأخ، لافتا الى أن كل هذه الأمور تحسب لصناع العمل والمخرج محمد سامي وللبطل محمد رمضان الذي ترك المساحة الكافية لباقي الممثلين للإبداع.
وكان قد حقق مسلسل “البرنس” منذ بداية عرضه في شهر رمضان إشادات كثيرة جدا من كافة النواحي سواء أداء الفنانين أو القصة والسيناريو والإخراج.
وتتناول أحداث المسلسل قصة شاب يدعى “رضوان البرنس”، يعمل في ورشة والده لكنه يتحمل مسؤولية أسرته وأشقائه الستة بعد وفاة والده، ويدخل في خلافات كبيرة جدا مع أخيه الذي يقوم بدوره الفنان أحمد زاهر على الميراث.
المسلسل من بطولة محمد رمضان، الفنانة اللبنانية نور، عبد العزيز مخيون، أحمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، دنيا عبد العزيز، ادوارد، أحمد داش، ريم سامي، محمد علاء، محمد مهران، صفاء الطوخي، سلوى عثمان، انعام الجريتلي، ومن إخراج محمد سامي.