عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    21-Aug-2020

فيسبوك يعلن قرارا جديدا يخص نقل البيانات مع منصات أخرى

 

  واشنطن - الحرة / وكالات - دفعت شركة فيبسبوك، الجمعة، من أجل تشريع يسهل على المستخدمين نقل الصور ومقاطع الفيديو إلى منصات تكنولوجية منافسة، في تعليقاتها التي أرسلتها إلى لجنة التجارة الفيدرالية قبل جلسة استماع حول هذا الموضوع، في 22 سبتمبر.

وأصبحت قابلية نقل البيانات جزءًا رئيسيًا من الجدال الدائر حول مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة وأوروبا بين عمالقة التكنولوجيا.
 
ولتجنب الضغط الممارس عليها، وتهم الاحتكار التي طالتها، سمحت شركة فيسبوك شهر أبريل الماضي للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا بنقل الصور ومقاطع الفيديو إلى "غوغل فوتو" المملوكة لشركة ألفابيت لأول مرة.
 
وكالة رويترز قالت إن تلك خطوة قد تساعد الشركة في الاستجابة للمنظمين والمشرعين الأميركيين، الذين يحققون في ممارساتها التنافسية والادعاءات بأنها تخنق المنافسة.
 
مدير الخصوصية والسياسة العامة في فيسبوك، بيجان ماداني، قال لرويترز: "غالبًا ما تصدر لجنة التجارة الفيدرالية تقارير بعد ورش العمل هذه ... أعتقد أن توصياتها يجب أن تتضمن تشريعات مخصصة لقابلية النقل".
 
ويدعم فيسبوك مشروع قانون قابلية النقل، ويجري بالفعل جولات في الكونغرس في ضوء "قانون الوصول" المقترح من السناتورين الديمقراطيين، ريتشارد بلومنتال ومارك وارنر ، والسناتور الجمهوري، جوش هاولي. 
 
لكن قد يتطلب الأمر منصات تقنية كبيرة للسماح لمستخدميها بنقل بياناتهم بسهولة إلى خدمات أخرى، وفق المتحدث نفسه.
 
وأضاف ماداني أن منصة التواصل الاجتماعي تضغط أيضًا لمزيد من الوضوح بشأن أنواع البيانات التي يجب أن تكون محمولة وأن تحدد المسؤول عن حماية هذه المعلومات أثناء انتقالها إلى خدمات مختلفة. 
 
وتعد قابلية نقل البيانات مطلبًا بموجب قانون الخصوصية الأوروبي المسمى "اللائحة العامة لحماية البيانات" وقانون الخصوصية المعروف باسم "قانون حماية المستهلك" في كاليفورنيا في الولايات المتحدة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات