عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Jun-2019

مصر.. مظاهرة إلكترونية على تويتر حبا في السوريين

 

 
تصدر وسم #السوريين_منورين_مصر قائمة الأكثر تفاعلا في مصر على موقع تويتر لعدة ساعات اليوم الاثنين، ليتحول لمظاهرة إلكترونية عبّر فيها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن حبهم للسوريين.
وبأكثر من 18 ألف تغريدة عبّر ناشطون وحقوقيون وفنانون عن حبهم ودعهم وتعاطفهم مع اللاجئين السوريين المقيمين في مصر، مؤكدين أن مصر بلد السوريين الثانية، ومشيدين بالمشروعات الناجحة التي أقاموها في مصر.
 
يأتي ذلك ردًّا على المذكرة التي تقدم بها المحامي المقرب من النظام سمير صبري، مطلع الأسبوع الجاري، للنائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق، التي طالبت بالرقابة على ثروات السوريين واستثماراتهم في البلاد.
 
ويبلغ عدد السوريين الذين قصدوا مصر حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2018 نحو 242 ألف لاجئ، وفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في حين ترفع بعض التقديرات الإعلامية هذا العدد إلى نحو ثلاثة أضعاف، ليشكلوا بذلك أكبر جالية في البلاد.
 
ويعد السوريون عنصرا فعالا في الاقتصاد المصري، حيث بلغت قيمة التدفقات الرأسمالية الناتجة عن تأسيس شركات جديدة مملوكة لمستثمرين سوريين في مصر خلال التسعة أشهر الأولى من العام المنصرم نحو 69.93 مليون دولار، وفق تقرير حكومي صادر عن وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة.
 
 
Kinda Alloush
@KindaAlloush
 #السوريين_منورين_مصر هاشتاغ جميل وكلو محبة.. لقيتو متصدر التريند في مصر فرحت جداً الصراحة
هل في سبب أم مجرد موجة حب جماعية عفوية ❤️❤️❤️ 
وانا مني #المصريين_منورين_الدنيا ☀️❤️
 
١٣٫٢ ألف
٢:٢١ م - ٩ يونيو ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
١٬٣٣٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 
Gamal Eid
@gamaleid
 اشقائنا #السوريين_منورين_مصر ، ومصر اجمل بيكم وبذوقكم وجهدكم والعشرة والمحبة.
وزي ما بيقول المثل : اذا ما شالتكوش الأرض ونشيلكم فوق دماغنا ،،
مرحب بيكم في مصر ، بنحبكم ، احنا الناس ، احنا المواطنين.
 
٢٬٤١٥
٩:٠٥ ص - ٩ يونيو ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٥٤١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
 
Joe
@youssef_hussen
 قبل ما أسافر من مصر كنت أشوف أي سوري على طول أتكلم وأدردش معاه لدرجة ممكن تعطله عن مصلحته من فرحتي بيه عندنا  .
إنتوا مش ضيوف عندنا  .. إنتوا الدار داركم يا حبايب ❤️
 
 #السوريين_منورين_مصر
 
١٦٫٨ ألف
٢:٣٤ م - ٩ يونيو ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٢٬١٩٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر
 
islam Abdelnaser
@IAbdelnaser
 MOOD
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات