عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    25-Apr-2019

مشاركة أردنية متميزة في كرنفال ارسم للسلام في مصر

 

 
هيثم الخريشة 
الدستور - شارك الفنان الدكتور فيصل العُمري من جامعة فيلادلفيا والفنان والباحث في التُّراث الشَّعبي عبدالله آل الحصان ومُدير مُلتقى العقبة الدّولي للفن التّشكيلي علي كريشان في فعاليّات « كرنفال ارسم للسلام» والذي عُقِدَ في مدينة دهب المصريّة  بمشاركة واسعة من مختلف الدول العربية. 
وجاءت مُشاركة الفنانين الأُردنيين بأعمال فنيّة مُتميزة في مجال الرسم والخط العربي والطباعة والكمبيوتر جرافيك. 
وتخلل الكرنفال ورش رسم يوميّة قدم خلالها الفنانون إبداعاتهم وسط أجواء حماسيّة، وورشة لرسم البورتريه بألوان الزيت قدمها الفنان الدكتور سمير عبدالفضيل، وندوة عن فن ما بعد الحداثة قدمها الفنان والناقد علي فوزي، وورشة عمل عن الطباعة اليدويّة بتقنية المونو برنت قدمها الفنان مصطفي غنيم، بالاضافة الى ورش يوميّة لرسم بورتريه بالباستيل للفنان العالمي وجيه يسى بحسب ما أكده رئيس الكرنفال الفنان أمير الوصيف.  
ويهدف الكرنفال الذي نظمته مؤسسة مرسين للفنون والثقافة إلى تبادل الخبرات الفنيّة بين الفنانين المُشاركين والتعرف على المدارس والأساليب الفنيّة المُختلفة. 
وفي ختام فعاليّات الكرنفال افتتح اللواء طارق الباز رئيس مجلس مدينة دهب المعرض الخاص بالكرنفال بحضور جمع كبير من المسؤولين والمهتمين في الثقافة والفنون، كما قام بتوزيع الشّهادات والدروع على مُستحقيها.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات