عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    01-Jun-2019

صدور رواية «ماندالا» للقاص مخلد بركات
    
عمان - صدر حديثا عن دار الأهلية للنشر والتوزيع بعمان، رواية «ماندالا»، للقاص والروائي مخلد بركات والتي تصور وقائع جديدة في مسيرته الابداعية.
تدنو رواية «ماندالا» من عوالم الألغاز والغرف السرية في اكثر من بيئة انسانية، طالما اصابت شرائح عديدة من البشر بالظلم والوحشة والفقد والضياع وصولا الى الموت.
واتسمت الرواية بتلك السردية الممتعة تنهج ابعادها الفلسفية العميقة، لدى تتبعها تحولات شخوصها بمفردات جمالية، كأنها تصطحب القارئ الى إعادة قراءة تاريخ هذا العالم بجدية ونظرة متبصرة.
ولا قضية محددة لدى الرواية، الاّ انها تمتلك بصمتها الخاصة، وابرز ما يشغلها هو الكائن الإنساني، بعيدا عن الحدود والحواجز والفواصل، فضلا عن براعة بركات في النفاذ بسلاسة من الذاتية إلى فضاءات رحبة تعانق مفاهيم وقيم الخير والفضيلة والحرية والمساواة بوعي انساني ينأى عن الجور والحيف والظلم والجرائم الواقعة على حقوق الأفراد والجماعات.
يشار الى ان الروائي مخلد بركات مواليد عام 1969 في وادي السير، ونال شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة النيلين في السودان العام 2003، يعمل حاليا في وزارة الثقافة مديراً للدراسات والنشر، وكتب مجموعة من الأفلام الوثائقية، وحاز على اكثر من جائزة في القصة القصيرة، وهو عضو في رابطة الكتّاب الأردنيين. (بترا)