عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Jan-2020

تعديل مسـمـى المصوريـن الصحفيين وشمولهم بالعلاوة

 

 
 عمان -الدستور - نيفين عبد الهادي - أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن الديوان صوّب وضع المصورين الصحفيين في نظام الخدمة المدنية، وفيما يخص علاوة المهنة التي تعدّ حقا مكتسبا لهم، حيث تم تعديل مسمّاهم الوظيفي إلى «مصوّر صحفي» وسيتم حسم هذا الأمر يوم غد الأحد.
ولفت الناصر في تصريح خاص لـ»الدستور» إلى أن ديوان الخدمة المدنية أخذ بملاحظات ومطالب المصورين العاملين في حقل الصحافة بالقطاع العام، وتم اجراء التعديل اللازم بهذا الشأن في نظام الخدمة المدنية، وبذلك تم تصويب وضعهم وسيتم شمولهم بعلاوة المهنة كونها حق مكتسب، أسوة بزملائهم.
وبين الناصر ان ديوان الخدمة المدنية وردته مراسلات من وزير الدولة لشؤون الاعلام ومن ادارة وكالة الانباء الاردنية ومخاطبة من نقابة الصحفيين،مثلما تم بحث الموضوع في اجتماع مجلس الخدمة المدنية، موضحا ان التشريعات الحالية لا تجيز علاوات لمصوري الفئة الثالثة، الا انه في ضوء توجيهات رئيس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية الممثلة برئيسه، فقد عملت اللجنة الوطنية التي اعدت النظام الجديد المتوقع اقراره الاسبوع المقبل من مجلس الوزراء على معالجة الموضوع. وكشف الناصر ان النصوص القانونية في نظام الخدمة المدنية الجديد تتيح للديوان واللجنة المركزية في الموارد البشرية بالديوان وبالتنسيق مع الدوائر المختلفة مراجعة ومعالجة كافة اوضاع موظفي الفئة الثالثة ممن تعذر احتساب اي حقوق وظيفية تتعارض مع احكام النظام، حيث ان هناك 13 بندا في التعليمات صادرة بموجب النظام.
واضاف ان اكثر من 10 تعليمات وغيرها تضمنها النظام الجديد وسيقوم الديوان بالتعامل معها وتعديلها وتطويرها، من خلال لجان متخصصة من داخل الجهاز الحكومي وخارجه، بما فيها تعليمات وصف وتصنيف الوظائف للوظائف الحكومية وتعليمات منح العلاوات الاضافية، ومنها تعديل اوضاع مصوري «بترا».
وتوقع رئيس الديوان ان يتم الانتهاء من هذه التعليمات بشكل سريع في ضوء توجيه رئيس الوزراء ، بما فيها جميع العلاوات بالنظام الجديد. وسيمر نظام الخدمة المدنية بقنواته الدستورية، وتوشيحه بإلارادة الملكية السامية، ومن ثم نشره في الجريدة الرسمية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات