عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    22-Mar-2020

رواد مواقع التواصل الإ جتماعي يطالبون بتمديد فترة حظر التجول

 

الدستور – ليث العسّاف - طالب رواد مواقع التواصل الإجتماعي الحكومة الأردنية بحث استمرار حظر التجول حتى يوم الجمعة كحد أدنى، والذي دخل حيز التنفيذ يوم السبت الموافق 21/3/2020  بموجب أمر دفاع رقم (2) لسنة 2020، وبحسب أمر الدفاع فإنه سيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 عن أوقات محددة تسمح للمواطنين بقضاء حوائجهم الضرورية وبالآلية التي ستعلن في حينه.
 
واوضح المواطنون أن السبب من وراء ذلك هو العمل على تحقيق المصلحة العامة والسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد فقد يساهم التجمع في الأسواق أثناء الأوقات المحددة للتجول في تفشي الفيروس، حيث أن الأسواق ستشهد اكتظاظا غير مسبوق.
 
وثمن المواطنون الإجراءات الحكومية المتخذة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد. كما طالبوا الحكومة بيجاد آلية لإيصال المواد الأساسية مثل الخبر والأدوية ومياه الشرب للمواطنيين مع استمرار حظر التجول كي لا يصيبنا الندم فيما بعد ولضمان منع انتشار العدوى.
 
"الدستور" رصدت بعضاً من رسائل المواطنين للحكومة وفيما يلي بعضاً منها:
 
صخر كلوب قال "اعتقد بأن تمديد حظر التجول بشكل تام حتى يوم الجمعة أو السبت القادمين بات ضروريا ومن الممكن بعد يوم الثلاثاء توزيع الخبز أو الدواء بسيارات معدة لهذه الغاية بالأحياء في المدن لمن يحتاجهم. الأيام القادمة مصيرية في مكافحة الوباء والحفاظ على الأرواح له الأولوية القصوى."
 
محمد داودية قال " أرجو من الحكومة بحث استمرار حظر التجول ولو لنهاية الاسبوع وبحث سبل تزويد المواطنين بحاجاتهم المعيشية وبحث أوضاع فقرائنا."