عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Sep-2020

مدارس تترقب العودة للتعليم المباشر بعد انتهاء تعليق دوامها

 الغد-آلاء مظهر

 تباشر 12 مدرسة حكومية وخاصة، عملية التعليم المباشر داخل الحرم المدرسي كالمعتاد، فور انتهاء مدة تعليق الدوام فيها 14 يوما، بحسب ما نص عليه البروتوكول الصحي، إثر تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد للطلبة أو المعلمين.
وخلال هذه الفترة، يتابع الطلبة تعليمهم عن بعد عبر منصة التعليم الإلكتروني “درسك” والقنوات التلفزيونية المخصصة.
وبلغ عدد المدارس التي قررت وزارة التربية والتعليم تفعيل فيها نظام التعلم عن بعد منذ بدء العام الدراسي الحالي وحتى أمس نتيجة لفيروس كورونا، 57 مدرسة حكومية وخاصة ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.
وقالت أمين عام الوزارة، نجوى القبيلات، إن 57 مدرسة التي علق بها الدوام ليست جميعها نتيجة لتسجيل إصابات فيها وإنما هناك 45 مدرسة في حي الأشرفية والربوة علق فيها الدوام نتيجة لقرار خلية الأزمة بعزل تلك المنطقتين تبعا للوضع الوبائي فيهما.
وأضافت القبيلات لـ”الغد”، أمس، أن قرار تعليق الدوام في 45 مدرسة في حي الأشرفية والربوة صدر في 31 آب (أغسطس) الماضي، قبل يوم من بدء العام الدراسي الحالي وسيعلن عن موعد دوام المدارس في هاتين المنطقتين لاحقا.
وشمل قرار التعليق 28 مدرسة في الأشرفية، منها 11 مدرسة حكومية، و15 مدرسة خاصة، ومدرستين تابعتين لوكالة الغوث، و17 مدرسة في حي الربوة منها 8 مدارس حكومية و9 مدارس خاصة.
ووفق القبيلات، فإن عدد المدارس التي ظهرت فيها إصابات وعلق الدوام فيها 14 يوما، بلغت 12 مدرسة منها 11 مدارس حكومية ومدرسة خاصة واحدة وتم تحويل التعليم فيها من وجاهي (مباشر في المدارس) إلى تعلم عن بعد، إثر تسجيل إصابات إما لطلبة أو معلمين.
ولفتت إلى أن جميع الإصابات التي سجلت في 12 مدرسة جميعها جاءت لحالات مخالطة لإصابات سابقة ولم تكن نتيجة لعدوى من داخل المدرسة من طالب لآخر أو من طالب لمعلم أو من معلم لطالب.
وبحسب الإحصائيات المنشورة على صفحة الوزارة الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن هناك 12 طلاب أصيبوا بفيروس كورونا، بالإضافة إلى معلمين اثنين وتم، تعليق الدوام في تلك المدارس لمدة 14 يوما.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات