عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Nov-2021

«زين» تتوسع في التكنولوجيا المالية بالاستثمار في «ZoodPay»

 «زين» - أعلنت مجموعة زين - أن علامتها التجارية «زين فنتشرز» المسؤولة عن إدارة المحفظة الاستثمارية لعملياتها انضمت إلى مجموعة مستثمرين عالميين للاستثمار في منصة ZoodPayالتي تقدم حلولا مبتكرة في أنظمة «اشتر الآن وادفع لاحقا» (BNPL) في الأسواق الناشئة.

وكشفت زين أنها شاركت في الجولة الاستثمارية (series B) التي دعت إليها ZoodPay مستثمرين دوليين مؤخرا؛ إذ نجحت المنصة العابرة للحدود في إغلاق هذه الجولة الاستثمارية بعد ما جمعت خلالها استثمارات بقيمة 38 مليون دولار.
وأوضحت أن شركة (زين فينتشرز) ستعمل عن كثب مع فريق ZoodPay المسؤول عن حلول التكنولوجيا المالية (فينتك)، والفريق المسؤول عن تحفيز وتسهيل عمليات الطلب والشراء على منصة ZoodMall المتخصصة في مجالات التجارة الإلكترونية، وذلك لتسريع نمو العمليات والتوسع في المزيد من الأسواق الناشئة.
وذكرت المجموعة أنها تستهدف من استثمارها في منصة ZoodPayالمساعدة أيضا في تحفيز معاملات التجارة الإلكترونية المحلية والعابرة للحدود، إلى جانب تعزيز النشاط الاجتماعي والاقتصادي، وخلق المزيد من فرص العمل في الأسواق الناشئة.
تأسست شركة (زين فينتشرز) مؤخراً لتكون أحد محركات الدفع الرئيسية لاستراتيجية مجموعة زين، إذ تمثل المحفظة الاستثمارية لمشاريع المجموعة، فهي مسؤولة عن فتح المزيد من آفاق الفرص الاستثمارية في رأس المال المغامر، والتكنولوجيا المالية مع التركيز على الابتكارات الرقمية في منظومة بيئة الخدمات الإلكترونية، وريادة الأعمال التي تشهد نموا متسارعا.