عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Oct-2019

تخريج دورة للجيش في إدارة الحملات الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي

 

16 كشاركا من الاردن والكويت 
 
عمان - الرأي - خرج مركز الرأي للتدريب الاعلامي أمس دورة متخصصة في إدارة الحملات الاعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، لضباط من الجيش العربي وكويتيين.
وعقدت الدورة ضمن سلسلة دورات ينفذها المركز بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي للقوات المسلحة الاردنية، وضمت 16 مشاركا منهم خمسة كويتيين.
وتناولت الدورة، التي نفذها الزميل ثامر العوايشة، كيفية تصميم وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي، وتنفيذ الحملات الإعلامية من خلالها، والرصد وتحليل المحتوى، والقوانين الناظمة لعملية النشر من خلال هذه المنصات، وكيفية التعامل المحترف مع الصورة والانفوجراف في تنظيم الحملات.
وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية الرأي أيمن هزاع المحالي إن هذا التعاون بين المؤسسات الوطنية نابع من منطلق مسؤولياتنا الوطنية في تطوير الاداء وتعزيز العمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية.
وأضاف أن مركز الرأي للتدريب، والمؤسسة الصحفية الرأي تملك خبرات صحفية وإعلامية في التدريب والتنمية البشرية، كما يرتبط المركز بالعديد من الاتفاقيات مع العديد من الجامعات كجامعة عمان الاهلية، وجامعة اليرموك، تعزز من فرص المركز الاستثمارية وبناءالشراكات.
وفي هذا الصدد أشار المجالي إلى استعدادات المؤسسة لاطلاق محطة إذاعية، توفر المادة الاعلامية الثرية في مجال خدمة المجتمع المحلي، متوقعا أن تبدأ عملها خلال شهرين أو ثلاثة أشهر، وستدمج بين الجوانب التدريبية من خلال المركز والعمل من خلال الاذاعة الجديدة، مبينا أن المؤسسة الصحفية تتمتع بشراكات مع جامعات عالمية كجامعة بريدج ووتر التي تستقبل العديد من الفرق المبتعثة من الصحيفة ضمن برامج تبادل الخبرات والتدريب المشترك.
إلى ذلك، شدد المجالي على أهمية تعزيز وتطوير المحتوى الاعلامي في المؤسسات الاعلامية الورقية التي تطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بضرورة طرح المشكلات وحلولها في المجتمع سعيا منها لرفع نسب القراءة وضمان البقاء في السوق الاعلامي ومواجهة التحديات التي فرضها الاعلام الجديد.
من جهته ثمن مدير التوجيه المعنوي العقيد الركن عمر الربابعة الدور الذي تقوم به الرأي في توفير المعلومة الصادقة للمجتمع باعتبارها واحدة من أهم المؤسسات الاعلامية الوطنية، معتبرا التعاون مع التوجيه المعنوي للقوات المسلحة الاردنية وهو متعدد الجوانب، يمثل المشاركة المطلوبة بين المؤسسات الوطنية في تحقيق التنمية البشرية التي تنعكس على خدمة الوطن في كل المجالات.
وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع الرأي في مجال التدريب والتعليم الاعلامي كون الرأي تتمتع بالعديد من الخبرات المشهود لها في الداخل والخارج.
وفي كلمة الخريجين، أشاد المشاركون بالمستوى المتقدم والمتميز للمحتوى التدريبي، وملامسته لاحتياجات واقعية، عرضت بأساليب تدريبية تفاعلية ضمنت المشاركة من الجميع، في حبن أعرب المشاركون من الكويت عن تقديرهم لهذا النوع من الدورات التي تأتي ضمن دورة الاعلام المتقدمة للضباط التي ينفذها التوجيه المعنوي للقوات المسلحة الاردنية، مشيدين بالمستوى المتيز للعلاقات بين البلدين.
بدروه قال مدير مركز الرأي للتدريب الاعلامي الزميل خالد القضاة إن التعاون مع الجيش يمثل واحدا من أهم البرامج التدريبية المنفذة بين المؤسسات الوطنية، خصوصا وأنه يتناول احتياجات عديدة من أهمها إعلام الازمات، والاعلام في حالة الكوارث، كما أنه يهدف لضمان نوع من الشركاة التي تؤسس لتدفق حر للمعلومات.
وحضر حفل توزيع الشهادات رئيس شعبة الاذاعة، المشرف العام على الدورة التدريبية، المقدم عماد النواصرة، بالاضافة لمدير عام المؤسسة الصحفية الاردنية الرأي فريد السلواني.