عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Jan-2019

الجالية الفلسطينية في شمال غرب إنكلترا تعقد مؤتمرها التأسيسي الأول وتنتخب هيئة إدارية

 

لندن ـ «القدس العربي»: تحت عنوان «فلسطين تجمعنا» وبنجاح كبير، تم تشكيل الجالية الفلسطينية في مدينة مانشستر وشمال غرب إنكلترا، بحضور السفير الفلسطيني في المملكة المتحدة حسام زملط، ورئيس الجالية من لندن علي الصالح، وأعضاء اللجنة الاستشارية للجالية، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية، وحشد غفير من أبناء الجالية في شمال غرب بريطانيا، الذين شاركوا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة من الغياب في هذا العرس الديمقراطي. أكد فيه الجميع على أهمية الدور الذي ستقوم به الجالية من خلال أنشطتها وفعالياتها لجمع شمل الفلسطينيين تحت شعار «فلسطين تجمعنا «.
وانتخب المؤتمر في أجواء ديمقراطية حقيقية هيئة إدارية من 5 أعضاء هم حسن العالول وغادة الشناطي وحلمي السقا وإياد عودة وجميل أبو شقفة .وانتخبت اللجنة في ما بينها العالول رئيسا لها. وستعقد الهيئة المنتخبة أول اجتماع لها في نهاية هذا الأسبوع لتوزيع المهام الإدارية على الأعضاء .
وفي افتتاح المؤتمر قدم رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور سعيد أبو زور التهنئة للحضور بهذا الإنجاز وطالب الهيئة الإدارية التي سيتم انتخابها، بالعمل الحثيث لخدمة الجالية وأهدافها التي تأسست من أجلها .
أما السفير زملط فقد عبر عن اعتزازه بهذا المؤتمر وباللجنة التحضيرية التي ساهمت بشكل كبير بإنجازه. وأكد على دعم القيادة الفلسطينية «لكل الجهود التي تبذلها جالياتنا في الشتات لدعم الحق الفلسطيني». وشدد على أن هذا الحضور «هو رسالة لكل المشككين بشعبنا وكل من يدعي بأن الكبار سيموتون والصغار سينسون» .وبارك السفير زملط المؤتمر وأثنى عليه، وبارك العملية الانتخابية ونتائجها، ووعد بتقديم كل الدعم والمساندة للهيئة الإدارية لتقوم بأنشطتها في خدمة الجالية وتطلعاتها .