عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    22-Feb-2019

882 دار نشر من 30 دولة في معرض مسقط الدولي للکتاب

 

مسقط – افتتح سلطان عمان مساء أول من أمس، معرض مسقط الدولي للكتاب في دورتھ الرابعة والعشرین الذي یقام بمشاركة 882 دار نشر من 30 دولة.
ویقدم المعرض، الذي بدأ في استقبال زائریھ صباح أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، 523 ألف عنوان كتاب في شتى مجالات الفنون والآداب والمعرفة.
وتحل محافظة البریمي الواقعة في شمال غرب سلطنة عمان ضیف شرف الدورة الرابعة والعشرین للمعرض الممتد حتى الثاني من آذار (مارس) المقبل.
وقال وزیر الإعلام العماني عبد المنعم الحسني في كلمة بحفل الافتتاح بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض “نلتقى مجددا، وقد تحقق لمعرض مسقط الدولي للكتاب مكانة تلیق بھ بین معارض الكتب العربیة والدولیة”.
وأضاف “أصبح معرض مسقط الدولي للكتاب، وفق الأمانة العامة لمجلس التعاون الخلیجي، من أبرز ثلاثة معارض خلیجیة، كما یأتي تصنیف المعرض في المركز الثاني، وفق اتحاد الناشرین العرب، من حیث القوة الشرائیة الفردیة بین معارض الكتب العربیة”.
وتابع قائلا “یأتي المعرض ھذا العام حافلا بالبرامج الثقافیة والعدید من الفعالیات التي تربو على 100 فعالیة”.
ُ ویشمل برنامج المعرض أمسیات شعریة وندوات فكریة وورش عمل من أبرزھا ندوة (عمان في الكتابات العربیة والأجنبیة) وندوة أخرى بعنوان (الطفل وإعلام المستقبل) وحلقة نقاشیة تتناول أعمال الشخصیات المكرمة في المعرض ھذا العام.
وكرم المعرض في حفل الافتتاح ثلاث شخصیات عمانیة ھي الكاتبة بشرى خلفان في مجال القصة والروایة، والأستاذ الأكادیمي إحسان بن صادق اللواتي في مجال الدراسات والبحوث، ومسلم بن أحمد الكثیري في مجال الموسیقى. كما یشمل برنامج المعرض مسابقة لأفضل مبادرة ثقافیة مجتمعیة تتنافس على جائزتھا أكثر من 25 مبادرة. – (رویترز)