عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Jun-2019

فلسطين المحتلة: 25 انتهاكا إسرائيلياً بحق صحافيين الشهر الماضي
وفا + المملكة - رصدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، 25 انتهاكا إسرائيلياً بحق الصحافيين الفلسطينيين خلال شهر أيار/ مايو الماضي.
 
وذكرت (وفا) 'في تقريرها الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافيين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل استهدافها واعتداءاتها اليومية بحق الصحافيين في قطاع غزة والضفة الغربية، ضمن سياستها للحد من نشاطهم ودورهم في تغطية الممارسات والانتهاكات التي تنفذها القوات بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.
 
وأشار التقرير إلى أن عدد المصابين من الصحفيين جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيلة للدموع والاعتداء بالضرب المبرح، إضافة إلى اعتداءات أخرى، بلغ 7 مصابين، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات وإطلاق النار التي لم ينتج عنها إصابات 13 حالة، في حين سجلت 5 حالات اعتداء على المؤسسات والمعدات الصحافية.
 
ودمر طيران الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 4 أيار/مايو مكتب وكالة "الأناضول" التركية و"مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق" ومكتب "إعلام الأسرى" ومؤسسة "هلا فلسطين" للتدريب الإعلامي في مدينة غزة، وسوّت المبنيين اللذين يضمان المؤسسات الأربعة بالأرض.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات