عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Feb-2020

أتعاني من الأرق؟.. تطبيقات تساعدك على النوم

 

دبي- في كل يوم تظهر الكثير من التطبيقات التي لديها مهمة واحدة فقط، وهي مساعدتنا على الاستيقاظ من النوم بأسرع وأسهل طريقة ممكنة، ولكن هل جربت بعض التطبيقات الأخرى لمساعدتك على النوم؟ في الواقع هناك الكثير منها.
فيما يلي أهم التطبيقات التي تساعدك على النوم:
 
تطبيق “Spotify”: يمكنك استخدامه ليس فقط للاستماع إلى موسيقاك المفضلة، بل أيضا لبث مجموعة من قوائم التشغيل الموسيقية المتنوعة والتي تساعد على النوم مثل؛ ألحان البيانو الكلاسيكية وأصوات الطبيعة الهادئة، كل ما عليك فعله هو كتابة (نوم) في شريط البحث وستجد الكثير من قوائم التشغيل للاختيار من بينها.
هناك أيضا ميزة “Sleep timer” تعمل في الخلفية الآن، يمكن الوصول إليها بالضغط على النقاط الثلاث، أعلى اليمين، ويمكن ضبط التشغيل للتوقف بعد وقت محدد، أو الاستمرار حتى نهاية المسار الحالي. التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة “أندرويد” على متجر “غوغل بلاي”، ولمستخدمي “آيفون” و”آيباد” على “آب ستور”.
تطبيق “Tide”: يقدم ميزات عدة مثل؛ المساعدة على النوم، التركيز، وممارسة التأمل، من خلال بث أصوات طبيعية مثل: أصوات المحيط، وهطول الأمطار، وعدد من الأصوات الأخرى التي يمكنك الوصول إليها مجانا، ولكن هنالك بعض الأصوات تتطلب منك شراءها.
التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة “أندرويد” على متجر “غوغل بلاي”، ولمستخدمي “آيفون” و”آيباد” على “آب ستور”.
تطبيق “Relax Melodies”: يتيح لك اختيار أصوات طبيعية أو موسيقية ومزجها ببعض الأغاني لمساعدتك على النوم، بالإضافة إلى توفيره الموسيقى الخاصة بممارسة التأمل.
كما يمكن تشغيل بعض الكتب الصوتية، والحصول على بعض النصائح حول تمارين التنفس والاسترخاء، ولكن للوصول لكل هذه المميزات عليك الاشتراك في التطبيق بمبلغ 5 دولارات شهريا.
التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة “أندرويد” على متجر “غوغل بلاي”، ولمستخدمي “آيفون” و”آيباد” على “آب ستور”.
تطبيق “Sleep Sounds”: يساعدك هذا التطبيق على الاسترخاء والنوم من خلال اختيار العديد من الأصوات الطبيعة مثل؛ أصوات المطر، وأصوات التأمل، أو يمكنك أن تصنع مزيجا خاصا بك يغطي كل شيء من صوت هطول المطر إلى موسيقى الجيتار. ويدعم التطبيق ميزة عمل الصوت في الخلفية، وميزة جدولة توقيت النوم لإيقاف الصوت تلقائيا.
التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة “أندرويد” على متجر “غوغل بلاي”، ولكنه غير متاح لمستخدمي “آيفون”.
تطبيق “Brain.fm”: يقدم لك أصواتا موسيقية مختارة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وثبت أنها تساعدك على النوم بشكل عِلمي ومنهجي، أو لجعلك تشعر بالاسترخاء أو التركيز بحسب الموسيقى أو الأصوات التي تختارها، ويمكنك اختيار أصوات مختلفة تساعدك على الاسترخاء، أو النوم العميق، أو النوم ثم الاستيقاظ مرة أخرى. يقدم لك التطبيق 10 جلسات مجانا عند استخدام التطبيق للمرة الأولى، ومن بعدها عليك دفع 7 دولارات في الشهر للتمتع بجميع المزايا.
التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة “أندرويد” على متجر “غوغل بلاي”، ولمستخدمي “آيفون” و”آيباد” على “آب ستور”.-(العربية نت)