عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    09-Jan-2020

بعد تصويت 10.6 مليون شخص من أنحاء العالم شاركوا في الاختيار الإمارات تعتمد «الخطوط السبعة» تصميماً للهوية الإعلامية المرئية

 

دبي: «الشرق الأوسط» - أطلقت الإمارات رسمياً هويتها الإعلامية المرئية والتي حملت تصميم «الخطوط السبعة»، وذلك عقب اختياره من قبل الأكثرية بعد تصويت 10.6 مليون شخص من أنحاء العالم، شاركوا باختيار شعار الهوية الإعلامية المرئية للبلاد، وذلك خلال حملة تصويت أطلقتها الإمارات مؤخراً.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات تمثل خارطتنا، وهويتنا، وتصاعد طموحاتنا»، مضيفاً «الهوية الإعلامية المرئية تمثل سبع إمارات وسبعة مؤسسين، وسبعة خيول نتنافس بها في سباق التنمية العالمي».
من جانبه قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: «الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات تروي قصة اتحادنا وتوحدنا، ومستقبلاً يجمعنا، وبلداً يضع بصمته العالمية بشكل راسخ».
وأضاف «خريطة دولة الإمارات في قلب كل مواطن ومقيم ومحب لهذه البلاد الطيبة، ونقدر جهود الجميع في رفع راية ومجد هذه الخريطة عالمياً».
ورافق الإعلان عن الهوية الإعلامية المرئية مع اعتماد شعارها «لا شيء مستحيل»، في الوقت الذي أشارت المعلومات الصادرة أمس أن تصميم الهوية الإعلامية المرئية الفائز بأكثرية الأصوات وهو «الخطوط السبعة»، يجسّد القيم التي أراد مشروع الهوية الوطني وكل القائمين عليه والمصممون الـ49 الذين عملوا على تضمينها في تصميم الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات وشعارها؛ وقيم الوحدة والتوحد والتعاون، وإبراز خريطة الإمارات على خريطة العالم.
وتصميم «الخطوط السبعة» هو عبارة عن سبعة خطوط ترسم خريطة الإمارات، وتمثل الإمارات السبع التي تتشكل منها البلاد، إضافة إلى المؤسسين السبعة الذين عملوا على تأسيس الإمارات.
يذكر أن مشروع الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات بدأ مطلع شهر نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 بإعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن إطلاق مشروع وطني لابتكار وتصميم شعار يعكس الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات.
وترافق فتح باب التصويت العالمي مع تعهد الإمارات مع غرس شجرة مقابل كل صوت يشارك في اختيار تصميم هويتها الإعلامية المرئية، حيث شارك في التصويت نحو 10.6 مليون بنهاية يوم 31 ديسمبر (كانون الأول) الماضي من 185 دولة على المشاركة في عملية التصويت.
وستزرع الإمارات أكثر من 10 ملايين شجرة في مناطق في كلٍ من إندونيسيا ونيبال بما يعزز التنوع الحيوي ويعيد تشجير تلك المناطق المتأثرة سلباً بالتغير المناخي، ويمكّن الأفراد والمجتمعات المتضررة منه، ويحمي البيئة.