عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    02-Dec-2021

استسلام مسلح خارج مقر الأمم المتحدة في نيويورك

 «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت إدارة شرطة نيويورك إن رجال الشرطة قبضوا على رجل كان يصوب على ما يبدو بندقية إلى رقبته قرب مقر الأمم المتحدة في مانهاتن، اليوم (الخميس)، وإنه لا يشكل أي تهديد، وفقاً لوكالة رويترز للأنباء.
 
وأظهرت لقطات تلفزيونية حية بثّتها قنوات إخبارية الرجل، وهو يستسلم للشرطة خارج السياج المحيط بمجمع الأمم المتحدة في الجانب الشرقي من مانهاتن.
 
وكتبت إدارة شرطة نيويورك على موقع «تويتر»: «الرجل محتجز الآن، ولا يوجد تهديد للعامة».
 
 
وجرى إغلاق مجمع الأمم المتحدة موقتاً، اليوم (الخميس)، في الوقت الذي كانت تتعامل فيه قوات الشرطة مع الحادث. وقبل أن يقوم بتسليم نفسه، سار الرجل جيئة وذهاباً بالقرب من السياج، وألقى عدة دفاتر ملاحظات على رصيف المشاة، التي أخذها رجال شرطة يرتدون دروعاً واقية ثقيلة.
 
وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إنه بالتوازي مع تحويل حركة المرور من المنطقة، حاولت الشرطة فتح حوار مع الرجل الذي بدا أنه في الستينات من عمره.
 
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحافيين: «ليس لدينا أي مؤشر على الإطلاق على أن هذا الشخص موظف أو موظف سابق أو مرتبط بأي شكل من الأشكال بالأمم المتحدة». وأضاف أن إغلاق المجمع الذي كان كلياً في البداية خُفف بشكل جزئي في أول الظهيرة، مع إعادة فتح مدخل منفصل.